مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أفغانستان: ارتفاع عدد الضحايا المدنية في 2015


أفغانستان

أفغانستان: ارتفاع عدد الضحايا المدنية في 2015

الحرب في أفغانستان أوقعت في ألفين وخمسة عشر أزيد من 11 ألف قتيل عدد المدنيين بينهم بلغ 3545، هذا ما جاء في التقرير السنوي لمنظمة الأمم المتحدة حيث أشار إلى ارتفاع حصيلة الضحايا بنحو 4% مقارنة بسنة ألفين وأربعة عشر.

المنظمة الدولية التي شرعت في إحصاء القتلى والجرحى في أفغانستان منذ ألفين وتسعة استنكرت استهداف المدنيين العزل

دنييل بيل، مديرة برنامج الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تقول:“القتال على الأرض تسبب في قتل وإصابة عدد أكبر من المدنيين، تليه العبوات الناسفة والألغام ثم العمليات الإنتحارية، هذه التقنيات مجتمعة إلى جانب عمليات القتل المستهدف كانت السبب في مقتل 90% من المدنيين.”

التقرير أشار إلى أنّ 62% من الضحايا سقطوا برصاص القوات المعارضة للحكومة كحركة طالبان مع التأكيد على أنّ نسبة الضحايا التي أوقعتها القوات الموالية للحكومة الأفغانية ارتفعت إلى 28% خلال السنة الماضية.

كما أشار التقرير إلى أنّ نسبة النساء اللواتي أصبن في النزاع ارتفعت إلى 37% أي بمعدل إمرأة بين كل عشر ضحايا، كما أشار إلى مقتل طفل من بين أربع ضحايا وهو ما يعني زيادة بنسبة 14% خلال 2015 .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

استمرار القصف المدفعي للجيش التركي في شمال سوريا