عاجل

تقرأ الآن:

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: الذهب لكل من بلجيكا والنمسا والكندي فورتيي يخرج من المنافسة


رياضة

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: الذهب لكل من بلجيكا والنمسا والكندي فورتيي يخرج من المنافسة

نتائج اليوم الثاني من جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو التي يشارك فيها مئة وخمسة و ثمانين رياضي و رياضية ، اختلفت بشكل طفيف عن اليوم الأول، المواجهات جرت في أجواء تنافسية متميزة وبحضور جمهور تألق بشكل كبير.
ففي فئة الأقل من 81 كيلوغراما رجال، توج البلجيكي جوهاكيم بوتيو بالذهب بعد ان هزم الألماني زفن ماراش المصنف الـ 15 عن طريق وازا. الميدالية البرونزية عادت إلى الجورجي جيورجيو بابوماشيفيلي الذي تغلب على الألماني دومنيك ريسال باستعمال يوكو ايبون.
أما في فئة الأقل من 73 كيلوغراما، المعدن الثمين كان من نصيب الياباني اونو شوهي بعد ان تغلب على الأذري رستم اوروجو .المواجهة على المركز الثالث فاز بها مصارع كوريا الجنوبية ان شنغران على حساب المنغولي نارنكو كادبعتر.
لدى السيدات وفي فئة الأقل من 70 كيلوغراما، تمكنت النمساوية بيرناديت غراف من التتويج بالميدالية الذهبية بعد ان اطاحت باليابانية اريا شيزورو عن طريق ايبون.
المركز الثالث عاد للكولومبية الفيار يوري التي تغلبت على الاسرائيلية ليندة بولدر .
أما في فئة الاقل من 63 كيلوغراما، خرجت السلوفينية تينا ترسينجاك متفوقة من المواجهة التي جمعتها بالبريطانية أليس شليسنجر، باستعمال ايبون وتثبيت، فيما تغلبت المنغولية صاحبة الميدالية البرونزية منكازايا سيدفينسون على السويدية أنا برنولم.

“مفاجأة الجائزة”
مفاجأة الجائزة خلال اليوم الثاني كانت بالتأكيد انهزام صاحب المركز الثاني خلال بطولة العالم للجودو لعام 2014 ، المنازل الكندي انتوان فالوا فورتيي في مواجهته الأولى أمام الكولومبي بيدرو كاسترو.

“صورة اليوم”
صورة اليوم، من منازلة الأذري رستم اوروجو مع المنغولي نارنكو كادبعتر في الدوري الربع نهائي، الأذري استعمل حركة ايبون لإنهاء المواجهة مع المنغولي.