عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تشيلسي يثأر من مانشستر سيتي والبايرن يقترب أكثر من اللقب الخامس


the corner

الزاوية: تشيلسي يثأر من مانشستر سيتي والبايرن يقترب أكثر من اللقب الخامس

باولا فيلابلاما: مرحبا بكم في الزاوية، مائة وسنة كاملة هي المدة التي انتظرها نادي تشيلسي الانجليزي للفوز على ضيفه مانشستر سيتي، ليتأهل إلى ربع نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم. أرضية ستمفورد بيريج شهدت هذا الفوز العريض على فريق يبدو وكأنه يعطى الاولوية لمقابلته المقبلة في دوري أبطال أوروبا.
أما في البندسليغا ، فبايرن ميونخ يقترب خطوة جديدة من التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الخامسة على التوالي بفضل هدفين مولر.

قدم تشيلسي عرضا مميزا قاده إلى الفوز على ضيفه مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى الدوري الربع نهائي للكأس الأنجليزية.
باب التسجيل افتتحه دييغو كوستا في الدقيقة الـ 35 قبل ان يضيف ويليان في الدقيقة الـ 48 الهدف الثاني. انجازات تشيلي استمرت في الدقيقة الـ 53 عن طريق غاري كايهيل الذي وقع هدفا ثالثا ثم إيدن هازارد في الدقيقة الـ. 67 الهدف الخامس كان عن طريق بيرتراند تراوري في الـ 89 ، فيما سجل الشاب ديفيد فاوبالا هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة الـ .37
وخلافا لمانشستر سيتي ، يواصل بايرن ميونيخ الألماني سلسة انجازاته، بعد أن فرض الفوز على ضيفه دارمشتات بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الـ 22 من البوندسليجا.
ثنائي النادي توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي أحرزا الأهداف الثلاثة فيما سجل ساندرو فاغنر هدف دارمشتات الوحيد. وبهذا الفوز، يعزز البايرن من موقعه في صدارة جدول الترتيب برصيد 59 نقطة مبتعدا بفارق بفارق 11 نقطة مؤقتاً عن بوروسيا دورتموند، في حين توقف رصيد دارمشتات عند النقطة الـ 24 في المركز الـ .13

  • التألق والتراجع:
    باولا فيلابلاما: لدينا جميعا أياما حسنة وأخرى سيئة، نفس الوضع في عالم الكرة المستديرة، لنرى معا من استحق مركز التألق هذا الأسبوع ومن ضيع فرصته.

بتسجيله هدفين وتقديمه تمريرتين أثناء لقاء ناديه مع رينس، مهاجم النادي الفرنسي باريس سان جيرمان زلاطان ابراهيموفيش في خانة التألق هذا الأسبوع.

كذلك في مركز التألق لاعب اينتر ميلانو دانيالو دومبروسيو، الذي أعاد الآمل ومنح الفوز من جديد لناديه الذي لم يحرز نتائج ايجابية منذ 14 شهرا.

في موقع التراجع قائد ذئاب العاصمة الايطالية نادي روما، فرانشيسكو توتي الذي استبعده المدير الفني للنادي من مواجهة باليرمو، عقب تصريحاته الأخيرة بشأن استغناء النادي عنه.

النادي الملكي الاسباني ريال مدريد يتراجع هذا الاسبوع بعد تعادله بهدف لهدف امام نادي مالغا وتخلفه بتسع نقاط عن برشلونة.

*الطريق إلى اليورو:

باولا فيلابلاما: اليورو لسنة الفين، لُعبت في هولندا وبلجيكا، وأكد فيها أفضل منتخب فرنسي على مر التاريخ أفضليته في هذه الفترة بعد سنتين فقط من معانقة لقب كأس العالم، هذا الفريق ضم لاعبين ذات تجربة كبيرة أمثال ديدي ديشان أو باتريك فييرا وبرز آخرون أمثال ديفيد تريزيغيه ​​أو تييري هنري،ولكن اللاعب الذي سطع نجمه كثيرا، سنراه في ركن الطريق إلى اليورو.

قلبت فرنسا الطاولة رأسًا على عقب وأضافت اللقب الأوروبي للقب كأس العالم في معادلة تاريخية لم يحققها غير الفرنسيين. صانع الألعاب ومصدر الإلهام لفريقه، زين الدين زيدان، اللاعب الذي ساهم في قيادة التشكيلة الأكثر نجاحًا في كرة القدم الفرنسية على مر التاريخ، كان له التأثير الكبير على مشوار الفرنسيين في البطولة الأوروبية وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة، بعد أن سجل زيزو هدفين حاسمين ، لكنه لم يسعفه الحظ لنيل الكرة الذهبية تلك السنة.

باولا فيلابلاما: لقاءات دوري أبطال أوروبا مستمرة حيث ستخوض الفرق مباريات الجولة الـ 16 ، بعض المواجهات تشبه كثيرا اللقاءات النهائية ، لذلك سنحاول التكهن بالنتائج، انتم ايضا بامكانكم المشاركة عن طريق #TheCornerScores

القسم الرياضي ليوروينوز يتوقع:
فوز برشلونة على ارسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف وانهزام يوفتنوس بهدفين لهدف أمام بايرن ميونخ، نرجح كذلك خسارة دينامو كييف بهدفين لصفر أمام مانشستر سيتي فيما سيتعادل هيندوفن مع اتليتيكو مدريد.

باولا فيلابلاما: مهنة التحكيم ليست سهلة لأنها تحمل الكثير من المفاجأت، هذا الحكم التركي لم يتوقع أنه في يوم من الأيام سيكون في مكان لاعب وستٌشهر في وجهه البطاقة الحمراء رغم ارتدائه البذلة السوداء، بهذه اللقطة الطريفة نودعكم على أمل ان نلقاكم الإثنين المقبل في عدد جديد من الزاوية.