مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

شد الحبل بين شركة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالية حول كشف شيفرة جهازها آيفون


الولايات المتحدة الأمريكية

شد الحبل بين شركة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالية حول كشف شيفرة جهازها آيفون

تظاهر العشرات من الأمريكيين أمام مقرات شركة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالية، لدعم موقف الشركة في رفضها كشف شيفرة المعلومات لجهازها الهاتفي آيفون للسلطات الأمريكية.

مكتب التحقيقات كان قد طلب شيفرة ترميز المعلومات على جهاز آيفون التابع لسيد فاروق وزوجته، اللذين قاما بمجزرة سان برناردينو. شركة آبل ترفض ذلك وتؤيد تشكيل مجموعة من الخبراء للبت بالموضوع.

حسب استطلاعات للرأي، 51 بالمائة من الأمريكيين يؤيدون فتح الأجهزة المذكورة من أجل استكمال التحقيق. القانون الأمريكي يجيز في حال الضرورة أن يصدر القضاء قراراً للمساعدة في تحقيق ما، في حال ظروف قاهرة أو عدم تواجد وسيلة أخرى للمساعدة. لكن ما تخشاه الشركة وبقية الرافضين، هو أن يكون ذلك بداية لانتهاك حقوق الخصوصية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تحرير فتاة سويدية من قبضة ما يسمى الدولة الإسلامية بالقرب من الموصل