عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.. قاضى زوجته لأنها أهانت أردوغان، وقصة القط اللاجئ تحظى بإعجاب متابعي الغارديان..


العالم

و أيضاً.. قاضى زوجته لأنها أهانت أردوغان، وقصة القط اللاجئ تحظى بإعجاب متابعي الغارديان..

في كل أسبوع، صحافيونا يجمعون أخباراً من أوروبا والعالم، لم تأخذ حقها ضمن العناوين الدولية..

قاضى زوجته لأنها أهانت أردوغان

نقلت مصادر إعلامية تركية خبراً عن رجل أقام دعوى قضائية الأربعاء ضد زوجته يتهمها فيها بإهانة الرئيس رجب طيب إردوغان. الرجل أعرب عن أسفه لانهيار زواجه، لكنه قال إنه غير نادم على الدفاع عن زعيم يرى أنه أحدث تحولاً في تركيا. سائق الشاحنة علي دينك البالغ من العمر 40 عاماً، متزوج منذ ثلاث سنوات ويعيش في مدينة إزمير الساحلية. الرجل ضاق ذرعاً بزوجته التي أنذرها عدة مرات بعدم شتم الرئيس أردوغان عند ظهوره على شاشة التلفزيون، وعندما لم تقلع عن تلك العادة قام بتسجيل صوتها ورفع دعوى ضدها. عقوبة إهانة الرئيس في القانون التركي قد تصل إلى السجن لمدة أربع سنوات.

المصدر باللغة الانكليزية


فيلم قصير عن اللاجئين والسكان المحليين في جزيرة كوس

جزيرة كوس اليونانية من أكثر المناطق تأثراً بأزمة اللجوء التي تعصف بالقارة الأوروبية. فريق من طلاب مدرسة المساء العليا للسينما في كوس قام بإخراج فيلم قصير بعنوان “قلعة أوروبا“، يتطرق للحديث عن معاناة اللاجئين والتعاضد من قبل السكان المحليين، والتجربة الفريدية التي نشأت بين الطرفين.. الضيوف والمضيفون. الفيلم يقدم صورة خاصة عن أزمة اللاجئين باستخدام الشعر والنحت، ويتطرق لهذه الأزمة بشكل يختلف عن برودة الخطابات السياسية للدول المعنية بالأزمة.



النروج: قصة القط اللاجئ كونكوش

رحلة القط العراقي “كونكوش” حظيت بالكثير من الاهتمام من متابعي صفحة فيس بوك الخاصة بمجلة الغاردين البريطانية المرموقة. خلال رحلة الهجرة فقد “كونكوش” أثر العائلة العراقية التي تحضنه والمؤلفة من أم وخمسة أطفال. العائلة هربت من العراق ومعها كونكوش في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، لكنها فقدت أثره في اليونان. حسن الأقدار و المتطوعون الطيبون ساعدوا “كونكوش” في العودة إلى عائلته التي وصلت إلى النروج بعد رحلة مريرة .

الفيديو حظي بأكثر من 15 مليون مشاهدة خلال خمسة أيام.

Refugee cat’s epic journey to find family

Refugee cat’s epic journey to find familyKunkush the cat was a beloved member of a family who became refugees when they fled Iraq for the safety of Europe. Travelling through Greece, cat and family became separated, sparking an international online search in hopes of reuniting them.This is Kunkush the cat's story.

Posté par The Guardian sur vendredi 19 février 2016