عاجل

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و
التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

الصين: طفل ينجو بأعجوبة في طريق سريع بعد ان سقط من سيارة

طفل في ربيعه الثاني كان محظوظا في النجاة الاحد عندما عثر على طريقه بعد ان سقط من صندوق سيارة جده وسط طريق سريع مزدحم بمدينة سوزهو بمقاطعة جيانغسو شرق الصين.

فيديو لقالب حلوى تقليدي بالمجر ينال مشاهدة أكثر من 40 مليون مشاهدة

اربعة واربعون مليون مشاهد واكثر من ثمانمئة الف مشاركة، ليست بالنتيجة السيئة لفيديو تم تحمليه على موقع فيسبوك من قبل محل لبيع الحلوى.
ولهذا النجاح قدم صاحب المحل شيئا استثنائيا، مثلا، لقطات متتابعة لفيديو يتعلق بخبز من الزنجبيل المجري التقليدي المجمد، فن في المطبخ.

Egy új videó.Csodás hétvégét!Köszönöm, hogy megosztjátok.New video.Have a wonderful weekend!Thanks for sharing.

Közzétette: Mézesmanna – 2016. február 26.

في اوكرانيا لينين تحول الى جون لينون مغني البيتلز

مسؤول في منقطة ترانسكارباثيا في اوكرانيا امر الاربعاء باعادة تسمية عدد من الشوارع في عدد من المدن والبلدات، التغييرات تأتي ضمن قرارت البرلمان حول الغاء الاسماء الشيوعية، واحد من الشوارع المعروف بشارع لينين بقرية كالينا تحول الى منذ الآن الى جون لينون.

www.sbs.com.au

فرنسا: بنادق فيها عيوب للشرطة الفرنسية

وفقا للشرطة الفرنسية فقد تبين ان بنادق من نوع (إتش كي جي36) التي اعطيت للشرطة الفرنسية لمواجهة الارهابيين اكتشف فيها عيوب. خبراء اعلنوا ان البنادق لا تطلق النار مباشرة وبدقة عندما تسخن او خلال اطلاق نار مستمر، الشرطة تقول ان البنادق لا يفترض ان لا تستخدم في اطلاق النار المستمر. يشار الى ان الجيش الالماني تخلص من هذا النوع من البنادق العام الماضي بعد جدل حول نفس الموضوع.

www.franceinfo.fr

فريق من اللاجئين سينافس في اولومبياد البرازيل

يقوم فريق من اللاجئين بالمنافسة الرياضية في الالعاب الاولومبية التي ستنظمها البرازيل الصيف المقبل في ريودي جانيرو. وتريد اللجنة الدولية الالومبية مساعدة الرياضيين المحترفين الذين تأثروا بأزمة اللاجئين العالمية، وهي رسالة أمل لكل اللاجئين وفقا للمسؤولين.
تقول الأمم المتحدة ان هناك نحو عشرين مليون لاجىء سجلوا في نهاية العام 2014.

www.olympic.org