مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس موغابي يعلن تأميم مناجم الماس في زيمبابوي


زيمبابوي

الرئيس موغابي يعلن تأميم مناجم الماس في زيمبابوي

أعلن الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي عزمه على تأميم مناجم الماس في البلاد التي تستثمرها شركات أجنبية، إعلان جاء الجمعة بعد أيام عن احتفاله بعيد ميلاده الثاني والتسعين مؤكدا أنّه السبيل الوحيد للإستفادة من هذه الموارد التي تعود أرباحها بشكل كبير للشركات الأجنبية.

قرار حاسم سيغير أمورا عديدة تخص القطاع في واحدة من أكبر الدول العشر المنتجة للماس في العالم.

روبرت موغابي، قال:“قطاع المناجم بالأخص مناجم الماس سيكون احتكارا خاصا بالدولة التي ستكون الوحيدة في استثماره، لم نتلق الكثير من الأرباح من صناعة الماس، لا أعتقد أنّنا تلقينا ملياري دولار.”

بمقتضى هذا القرار سيتم إنشاء شركة رسمية واحدة تابعة للدولة تدمج الشركات الست التي تستخرج الماس حول منطقة مارانغ الواقعة شرق البلاد،

في النصف الأول من السنة الماضية تراجع إنتاج الماس في زيمبابوي إلى أربعمائة وعشرين ألف قيراط بعدما كان بنحو ستمائة وستين ألف قيراط في نفس الفترة من سنة 2014 .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا يندد بطريقة تعامل الشرطة الاتحادية معه