مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مسيرات نسوية في وارسو وإسطنبول عشية عيد المرأة


تركيا

مسيرات نسوية في وارسو وإسطنبول عشية عيد المرأة

مئات النساء نظمن أمس الأحد مسيرة في العاصمة البولندية وارسو للمطالبة عشية الاحتفال بعيد المرأة بتحسين ظروف عمل النساء وتيسير استفادتهم من الحق في الإجهاض والتكفل أكثر بصحة الأطفال من طرف الحكومة.
في بولندا، لا يُسمَح بالإجهاض إلا في حالات الحمل جراء الاغتصاب أو المهدد لصحة الأم وال الحمل اللمُصاب بأمراض خطيرة يستعصي علاجها.

هذه المسيرة أصبحت تقليدا سنويا جاريا منذ سبعة عشر عاما حيث تستبق عيد المرأة.

وعشية عيد المرأة أيضا، تظاهرت مئات النساء في مدينة إسطنبول التركية ضاربات عرض الحائط بقرار منع المسيرة من طرف عمدة المدينة الذي برَّر قراره بـ “أسباب أمنية”.
المسيرة طالبت بترقية المساواة بين النساء والرجال واستنكرت ما وصفتْهُ المتظاهرات بالعنف المسَلَّط على النساء.

ردُّ السلطات على عدم احترام الحظر لم يُنتَظَر طويلا حيث قُمعتْ المسيرة وأُطلِق خلالها الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرات، تقول تقارير إعلامية،
فضلا عن اعتقال امرأة واحدة على الأقل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مصير اللاجئين وحرية التعبير في تركيا على طاولة قمة الاتحاد الأوروبي