مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"فنسنت فان غوغ" حاضر في منتدى أفلام الرسوم المتحركة في ليون


سينما

"فنسنت فان غوغ" حاضر في منتدى أفلام الرسوم المتحركة في ليون

الطبعة الثامنة عشرة لمنتدى أفلام الرسوم المتحركة في مدينة ليون الفرنسية، جمعت حوالي سبعمائة مهني في هذا المجال لمناقشة مشاريعهم المستقبلية والبحث عن دعم مالي لها. (http://cartoon-media.com/cartoon-movie-event/cartoon-movie-2016.htm)

هذا العام تم عرض ستة وخمسين مشروعا من تسع عشرة دولة أوروبية، المرحلة المقبلة هي البحث عن موزعين لها في اوروبا.

يقول مخرج أفلام الرسوم المتحركة أنيك مايس:“الإتجاه الجديد هذا العام هو المشاريع الموجهة للبالغين، يمكن القول إن ثلاثة وثلاثين في المائة من المشاريع موجهة لهذه الفئة، نحن نلاحظ تغييرا في الجمهور المستهدف وفي الإنتاج أيضا، لدينا هذا الجيل الذي تربى على ألعاب الفيديو والكتب المصورة والذي يبدي اهتماما ايضا بالرسوم المتحركة.”

فيلم الرسوم المتحركة “يوم آخر من الحياة” يستند في الواقع لكتاب الصحفي البولندي ريزارد كابوشينسكي ، الذي يحمل العنوان ذاته وفيه يروي تجربته الشخصية خلال الحرب الأنغولية في العام 1975.

الفيلم من اخراج الإسباني راؤول دي لا فونتي والبولندي داميان نيناو Nenow ومن المتوقع أن يعرض للجمهور العام المقبل.

المزيد من المعلومات عن هذا المشروع: http://anotherdayoflifefilm.com/es/index.html

يقول المخرج البولندي داميان نيناو: “نحن لم نسع إلى تقديم فيلم مشابه تماما للقصة الأصلية، الفيلم يبرز دائما تحول كابوشينسكي من مراسل إلى كاتب.”

ويضيف: “منذ البداية“، أردنا أن يكون “يوم آخر من الحياة” فيلما هجينا أي أنه مزيج من الرسوم المتحركة والعمل والحياة إنه أشبه بلغز، وكل هذه العناصر تكمل بعضها البعض في النهاية.”

“حكايات غير عادية” لمخرجه راؤول غارسيا، يستند بدوره إلى خمس قصص قصيرة للكاتب الشهير إدغار ألان بوا.

الفيلم موجه للكبار ويأخذنا إلى عالم الهوس والشعوربالذنب والجنون والعذاب وعرض مؤخرا للجمهور الأمريكي، والآن يسعى منتجوه إلى توزيعه في أوروبا.

المزيد من المعلومات عن هذا المشروع: HTTP: //www.bacfilms.com/international/film/61

يقول المخرج راؤول غارسيا:“الهلع، هو من الأشياء التي يمكن للرسوم المتحركة ان تترجمها بشكل جيد للغاية، بفضل قدرتها على تقديم الواقع بشكل مختلف تماما، لكن سوق الرسوم المتحركة لهذا النوع من الأفلام تتطلب المزيد من الإستكشاف، ومع ذلك، نرى اليوم عددا متزايدا من هذه الأفلام الموجهة للكبار وليس للأطفال.”

“محبة فنسنت” هو مشروع طموح للغاية، فهو أول فيلم رسوم متحركة في العالم يعتمد كليا على لوحات زيتية رسمها أكثر من ستين فنانا، باستخدام تقنيات الرسام الهولندي الشهير فان غوغ ذاتها.

قصة الفيلم مستوحاة من حوالي مائة وعشرين لوحة لهذا الرسام العبقري وأكثر من ثمانمائة رسالة كتبها بخط يده، الفيلم يعرفنا على الأحداث الهامة التي عاشها فان غوغ قبيل وفاته المفاجئة.

المشروع انطلق في العام 2011 وأشرفت عليه الرسامة البولندية دوروتا كوبيلا، بمشاركة المخرج البريطاني هيو يلشمان،
“محبة فنسنت” يصدر في اغسطس المقبل.

http://www.euronews.com/2015/01/30/vincent-van-gogh-to-come-back-to-life-thanks-to-oscar-winning-animation-studio/

المزيد من المعلومات عن هذا المشروع: http://www.lovingvincent.com/

يقول المخرج البريطاني هيو يلشمان: “دوروتا كوبيلا، هي الكاتبة و المخرجة الرئيسية للمشروع، كانت رسامة وعندما اكتشفت الرسوم المتجركة وقعت في حبها، في الأثناء كانت تقرأ كثيرا رسائل فنسنت فان غوغ ورأت أن قصته جميلة جدا وغير عادية، وأرادت أن تعطي حياة للوحاته لتروي من خلالها قصته في فيلم من هذا النوع، وبذلك جمعت بين حبها للرسم وحبها للرسوم المتحركة.”

الفيلم الكندي“أمويبا“، يندرج ضمن مشروع، هدفه دعم التعاون بين كندا وأوروبا في مجال صناعة الرسوم المتحركة.
الفيلم من إخراج ريكاردو كورتيس ومن المتوقع عرضه بعد عامين.

المزيد من المعلومات عن هذا المشروع: HTTP: //www.cartoon-media.eu/cartoon-movie-event/cartoon-movie-2016/discover-the-projects-1.htm

فيلم “رحلة الفيل سليمان“، موجه هذه المرة إلى الأطفال، أبطاله ابن تاجر توابل هندي وفيل وأميرة نمساوية شجاعة، تحاول الفرار من أميرها الغيور.

المزيد من المعلومات عن هذا المشروع: http://www.ffl.de/film/the-journey-of-the-elephant-soliman/

تقول لورا سيد من يورونيوز “منذ العام 1999، أكثرمن مائتين وخمسين مشروعا وجد الدعم في هذا المنتدى، الذي تحول إلى أهم فرصة لتنفيذ إنتاجات مشتركة في مجال صناعة الرسوم المتحركة الأوروبية.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

الفيلم البولندي "إغراء"، يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان "فانتاسبورتو"