عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

"عين في السماء"، أبرياء في مواجهة حروب الطائرات دون طيار


سينما

"عين في السماء"، أبرياء في مواجهة حروب الطائرات دون طيار

الفيلم البريطاني “عين في السماء“، لمخرجه جافين هود يتطرق لقضية استخدام الطائرات بدون طيار خلال الحروب والصراعات الدولية.
القصة تدورحول قائدة عمليات خاصة بالطيارات بدون طيار مكلفة بالقبض على مجموعة من الإرهابيين في كينيا، لكنها تكتشف أن هؤلاء يخططون لعملية انتحارية، فتصدر أوامر عاجلة بقتلهم
لحظات قبل تنفيذ العملية، تدخل بائعة خبز صغيرة إلى المكان المستهدف.

يقول المخرج غافن هود :” طرق خوض الحروب تغيرت اليوم ، كمخرج أردت القيام بهذا العمل، ليس فقط لأنه يمكنني تقديم الكثير للموضوع و لكن لأنني سأتعلم الكثير أيضا خلال إنجازه، لذلك قمت به.”

الممثلة البريطانية هيلين ميرين، تقمصت دورالعقيدة كاثرين باول، التي اعتقدت أن اتخاذها لإجراءات فورية، سينقذ العديد من الناس في المستقبل.

تقول الممثلة هيلين ميرين:” جدي كان عسكريا وهناك عنصر معين في عقيدة الجيش، وهو أنه عليك تكون ضيق الآفاق لأنه لو شعرت بقلق كبير بشان الآثار المترتبة على العمل العسكري ستصبح حزينا ومكتئبا للغاية، عليك أن تقول: “يجب علي القيام بذلك، وهذا ما علي فعله. دعونا نفعل ذلك. “
شخصتي في الفيلم ، تشبه هذا”.

جافين هود، يأمل أن يثير الفيلم القضايا القانونية والأخلاقية لحرب الطائرات بدون طيار.

يضيف المخرج غافن هود قائلا: “آمل أن يذكرنا “عين في السماء“، بأن القضايا المعقدة تتطلب حوارا حقيقيا، للغوص في اعماقها وليس مجرد مناقشتها بطريقة سطحية، الأمر يجرنا إلى مسالة الديمقراطية المبنية على الحوار وليس على فوز شخص على آخر.”

“عين في السماء” عرض لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي و يصل الآن إلى قاعات السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أفلام جديدة تثير ضجة كبيرة على الشبكة

سينما

أفلام جديدة تثير ضجة كبيرة على الشبكة