مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس رجب طيب اردوغان يهدّد المحكمة الدستورية التركية


تركيا

الرئيس رجب طيب اردوغان يهدّد المحكمة الدستورية التركية

حكم المحكمة الدستورية بتركيا الأخير القاضي بالإفراج عن صحافيين من جريدة “جمهورييت” لا زال يثير غضب الرئيس رجب طيب اردوغان، هذا الأخير وصف هذا القرار بأنّه ضد تركيا، تصريح أجلى به اردوغان الجمعة خلال زياته لمدينة بوردور جنوب البلاد حيث حذّر المحكمة الدستورية من تكرار مثل هذه الأحكام في المستقبل.

رجب طيب اردوغان قال:“عفوا و لكنّني قلت: أنا لا أحترم قرار المحكمة الدستورية الذي لا يحترم حقوق ومصالح شعب هذا البلد، آمل أنّ لا تقوم المحكمة الدستورية بإصدار مثل هذه الأحكام مرة أخرى وإلا قمنا بإعادة النظر في وجودها وشرعيتها.”

اردوغان كان قد هاجم في السابق المحكمة الدستورية في بلاده بعدما قامت قبل أسبوعين بتبرئة ساحة الصحافيين جان دوندار رئيس تحرير صحيفة “جمهورييت” وإردم غول مدير مكتب الصحيفة في أنقرة بعد ان رأت أن حقوقهما انتهكت.

الصحفيان اتهما بالتجسس بعد قيامهما بنشر مقال وشريط فيديو يظهر شاحنات تابعة لجهاز الإستخبارات التركي وهي تنقل أسلحة لمقاتلين ينتمون إلى مجموعات جهادية إسلامية في سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الدانمارك

إدانة كاتبة دانماركية بـ "تهريب البشر" لنقل عائلة سورية بسيارتها