مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 16 شخصا وإصابة 22 بجروح في هجوم مسلَّح على منتجع قرب أبيدجان


العالم

مقتل 16 شخصا وإصابة 22 بجروح في هجوم مسلَّح على منتجع قرب أبيدجان

أربعة عشر مدنيا، من بينهم أربعة غربيين، وجنديان قتلوا في هجوم مسلح نفذه ستة أشخاص على الأقل بإطلاق نار عشوائي في منتجع “غْرَانْدْ بَسَّامْ“، فيما جُرح اثنان وعشرون آخرون حسب حصيلة أعلنها رئيس البلاد الحسن وتارا الذي زار مكان الاعتداء القريب من مدينة أبيدجان. وقالت تقارير إعلامية إن التنظيم المسمى “القاعدة في المغرب الإسلامي” قد تبنى الهجوم.

وقال الحسن وتارا في تصريح لوسائل الإعلام عن هذا الاعتداء:

“إن هذه الهجمات الإرهابية الجبانة لن نتسامح معها في كوت ديفوار وقد اتخذنا تدابير هامة بشأنها. هذه الهجمات تم التحكُّم فيها خلال ثلاث ساعات أو أربع بفضل قواتنا الأمنية والدفاعية التي أهنأُها على ما قامت به”.

كوت ديفوار تتعرض لأول مرة لهجوم من طرف تنظيمات توصف بالدينية الإسلامية، بينما كانت مثل هذه الهجمات في دول الساحل وغرب إفريقيا محصورة في السابق في كل من مالي وبوركينا فاسو نيجيريا.
وزيرا الداخلية والخارجية الفرنسييْن سيزوران غدا أبيدجان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

34 قتيلا و125 جريحا في اعتداء أنقرة...أحد الجرحى يصف ما حدث