مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

يسرى مارديني لاجئة تحلم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية


رياضة

يسرى مارديني لاجئة تحلم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية

يسرى مارديني بطلة سباحة سورية صارعت امواج الموت قبل أکثر من عام، عندما غرق القارب المطاطي الذي كان يبحر بها رفقة شقيقتها سار ة نحو أوروبا. الشابتان إضطرتا السباحة خلال 3 ساعات قبل الوصول إلى السواحل اليونانية. عن هذه التجربة تقول يسرى :
“دمر منزلنا و فقدنا كل شيء لهذا السبب إضطررنا للفرار، أظن أن أغلب الناس في أوروبا يرحبون باللاجئين و يساعدونهم بشكل جيد.”
بعد إستقرارها في برلين رفقة أسرتها تتطلع الفتاة البالغة من العمر 18 اليوم، للمشاركة في الألعاب الأولمبية ضمن فريق اللاجئين الذي سوف يتنافس تحت العلم الأوليمبي في ريو دي جانيرو، في أغسطس/ آب المقبل.
و تضيف اللاجئة :
رسالتي هي أن لا يجب أن يتوقف الشخص بسبب مشاكل أو بسبب حوادث أو عراقيل. أعتقد أنه على كل شخص أن يتخطى الفشل للوصول إلى النجاح.”
لتحقيق حلمها تتدرب مارديني يوميا في حمام سباحة اسس بمناسبة ألعاب برلين الأولمبية لسنة 1936 .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

المنتخب السلوفيني يهيمن على منافسات القفز التزلجي