عاجل

تقرأ الآن:

نواب امريكيون يدعون حاكم ميشيغان للاستقالة على خلفية فضيحة تلوث المياه في فلينت


الولايات المتحدة الأمريكية

نواب امريكيون يدعون حاكم ميشيغان للاستقالة على خلفية فضيحة تلوث المياه في فلينت

دعا نواب امريكيون إلى استقالة حاكم ولاية ميشيغان ريك سنايدر ورئيسة وكالة حماية البيئة جينا مكارثي على خلفية فشلهما في التدخل السريع لحل أزمة تلوث مياه مدينة فلينت بالرصاص. في المقابل أكد سنادير خلال إدلائه بشهادته امام مجلس النواب الامريكي على تحمل الحكومة بكافة مستوياتها لمسؤولية الفضيحة.

ريك سايندر حاكم ولاية ميشيغان ريك سنايدر:
“دعوني أكون صريحا. ما حدث يمثل فشلا للحكومة على كافة المستويات. على مستوى مسؤولي المحليات والولاية والفيدرالية. نحن جميعا أخفقنا مع أسر فلينت. الامر لا يتعلق بالسياسية أو العمل الحزبي. أنا لن اوجه اصابع الاتهام أو اتجنب اللوم.نحن نتشارك في الكثير من هذا الامر لكن ذلك لن ينفع سكان فلينت.”

العشرات من سكان مدينة فلينت الذين وصلوا إلى واشنطن لحضور شهادة سنايدر تحدثوا عن أمراض ألمت بهم وبذويهم جراء المياه الملوثة.

بيشوب بيرناديل من سكان مدينة فلينت:
“نستطيع الذهاب إلى المخزن للحصول على طلاء خال من الرصاص يمكننا ان نذهب إلى محطة الوقود لنحصل على وقود خال من الرصاص لكن لا نستطيع أن نفتح صنابير المياه في فلينت للحصول على مياه خالية من الرصاص. نريد مياه نظيفة.”

واعتمد نهر فلينت كمصدر لمياه الشرب بدلا من نظام المياه في ديترويت عام 2014 بهدف توفير الاموال لكن اكتشف بعد ذلك أن مياه النهر تحمل مواد تساعد على التأكل، ما تسبب في ذوبان الرصاص بالأنابيب وزيادة مستوياته إلى درجة غير مقبولة لمئات البيوت في المدينة، وهي واحدة من أفقر المدن بالولايات المتحدة.

العالم

نهاية رحلة "كون تيكي 2 " الاستكشافية على سواحل الشيلي