مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

10 سنوات على إطلاق تويتر


شركات

10 سنوات على إطلاق تويتر

عشر سنوات مرت عن إنشاء موقع” تويتر” وأول تغريدة لجاك دورسي مؤسس شركة تويتر في عام 2006. وبالرغم من تميز هذا الموقع في عالم التكنولوجيا إلا أنه يعاني من صعوبات في زيادة عدد مستخدميه وتحقيق عائدات. وبالرغم من هذه الصعوبات بات هذا الموقع ، مرجعا في مواقع التواصل الإجتماعي خاصة في عالم الصحفيين والمشاهير والناشطين . وقد نشر جاك دورسي أولى تغريدة وكتب” أنا بصدد فتح حسابي على تويتر.” الذي بات اليوم فضاءا لنشحوالى 500 مليون تغريدة يوميا و200مليار تغريدة سنويا .

ويقول ماركيوس بيغدال ، رئيس موقع إلكتروني في ألمانيا: تويتر هو في البداية قناة جديدة، للعديد من الأشخاص، و قناة تتركز أساسا على النص، و هو فعال في مجال السمعي البصري والإعلام خاصة بالنسبة للعاملين في الصحافة السمعية البصرية والإعلام، لكن الكثيرون يقصدون أولا مواقع يوتوب وفايس بوك.” وقد تميزت عدة تغريدات ودخلت التاريخ على غرار تغريدة البابا فرنسيس التي سرعان ما جذبت الملايين من الزائرين . وتغريدة الرئيس الأمريكي باراك أوبامافي 2012 في عندما نشر على حسابه“أربع سنوات إضافية” وهو يعانق زوجته ميشيل، وقد باتت هذه التغريدة الأكثر تناقلا في تلريخ الموقع .

كما تحولت تغريدة:” جو سوي شارلي” التي أطلقها يوكايم رونيس بعد الهجوم على شارلي إيبدو في يناير كانون الثاني 2015، وتحولت إلى شعار عالمي للتضامن مع ضحايا الإعتداءات الدامية على الصحيفة .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

قطاع السياحة يفتح باب الصفقات بين واشنطن وهافانا