عاجل

عاجل

التحقيقات في بروكسل: ثلاثة انتحاريين ومشتبه به هارب نفذوا الاعتداءات

أربعة متهمين بتنفيذ اعتداءات بروكسل كشفت التحقيقات في بروكسل عن تورط أربعة أشخاص على الأقل بتنفيذ تفجيرات الثلاثاء التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل

تقرأ الآن:

التحقيقات في بروكسل: ثلاثة انتحاريين ومشتبه به هارب نفذوا الاعتداءات

حجم النص Aa Aa

أربعة متهمين بتنفيذ اعتداءات بروكسل

كشفت التحقيقات في بروكسل عن تورط أربعة أشخاص على الأقل بتنفيذ تفجيرات الثلاثاء التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح. ثلاثة من المتشبه بهم انتحاريون قضوا خلال الاعتداءات، والبحث مستمر عن مشتبه به هارب.

خالد البكراوي بلجيكي (27 عاماً) فجر نفسه في محطة مترو الأنفاق “مالبيك” عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت بلجيكا. وقبلها بساعة فجر أخوه الأكبر إبراهيم البكراوي (29 عاماً) نفسه في مطار بروكسل الدولي، إلى جانب انتحاري آخر مايزال مجهول الهوية.

إبراهيم البكراوي يتوسط الصورة التي التقطتها كاميرات المراقبة قبل أن تنفيذ الاعتداءات في صالة المغادرة بمطار بروكسل الدولي. وماتزال عمليات البحث مستمرة للعثور على صاحب القبعة السوداء والبزة الفاتحة الهارب الذي يظهر في نفس الصورة.

فقدان أثر ثلاثة مغاربة بعد اعتداءات بروكسل

الحصيلة الأخيرة لاعتداءات بروكسل وصلت إلى 31 قتيلاً و 270 جريحاً، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب خطورة بعض الإصابات. السلطات البلجيكية أشارت إلى أن ضحايا الاعتداءات من قتلى وجرحى ينتمون إلى نحو أربعين جنسية مختلفة، وعمليات التعرف عليهم ماتزال مستمرة.

مصدر دبلوماسي مغربي أفاد الأربعاء بوجود ثلاثة مغاربة مفقودين إثر اعتداءات بروكسل، فيما ارتفع عدد الجرحى المغاربة جراء هذه الاعتداءات من أربعة إلى ستة. وكان المصدر أعلن ليل الثلاثاء مقتل مغربية في انفجار محطة مترو الأنفاق في العاصمة البلجيكية. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المصدر أن المفقودين هم امرأتان ورجل: أستاذة جامعية كانت ستستقل الطائرة للعودة إلى المغرب عبر مطار بروكسل وامرأة ثانية فقدت بعد الاعتداء في محطة المترو، في حين كان الرجل في المطار.