مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إعتقال ثلاثة أشخاص في بروكسل على صلة بخلية باريس وإصابة أحدهم


بلجيكا

إعتقال ثلاثة أشخاص في بروكسل على صلة بخلية باريس وإصابة أحدهم

في مشاهد مصورة لم تعرفها بلجيكا ولا عاصمتها منذ سنين، شن العشرات من رجال الشرطة الخاصة ووحدة مكافحة الارهاب عملية دهم لاحدى الشقق واعتقال في حي سكاربيك بالعاصمة بروكسل، عناصر مسلحون يداهمون محطة لوقوف القطار الخفيف لاعتقال مشتبه به وفقا للسلطات البلجيكية، قناص اطلق النار واصاب الشاب داخل الحافلة برجله وكان معه حقيبة، وسرعان ما ظهرت طفلة من داخل محطة الوقوف وهي تبكي دون ان توضح السلطات من تكون هذه الطفلة.
المدعي العام البلجيكي اكد ان العملية الامنية على صلة باعتقال السلطات الفرنسية لرضا كريكت الخميس وهو كان في مراحل متقدمة من التخطيط لتنفيذ هجمات واحبطتها الاستخبارات الفرنسية. الشرطة استعانت بخبراء المتفجرات وروبوت آلي لتفكيك العبوات والاحزمة الناسفة.
يقول شاهد عيان:
“بوم بوم،،، لما سمعنا اطلاق النار استدرنا ورأينا سيارتين توقفتا واطلقتا النار مرتين، الامر كان صادما وحدث بسرعة، الشرطة اخذت الطفلة، بعد ان اطلقت النار على الشاب”. الادعاء الفيدرالي البلجيكي اكد اعتقال اثنين آخرين الجمعة، في العملية الامنية الواسعة على صلة بخلية باريس.
تقول إفي كوتسوكوستا مراسلة يورونيوز في بروكسل: “اليوم اعتقل شخص وكان هناك المزيد من الاعتقالات الاخرى خلال الليل في سكاربيك وغيرها، وفقا لما ذكره مكتب المدعي العام الفيدرالي، في احياء مختلفة من العاصمة، العمليات تأتي وسط انتقادات شديدة لبروكسل حول تعاملها مع التهديدات الارهابية”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

ضحايا تفجيرات بروكسل من 8 جنسيات مبدئيا