عاجل

عاجل

جون كيري: القضاء على الارهاب تبقى أولوية المجتمع الدولي

الولايات المتحدة تؤكد مساندتها لبلجيكا التي شهدت منذ أيام قليلة اعتداءات استهدفت مطار عاصمة المؤسسات الأوربية ومحطة لقطارات الأنفاق. وزير الخارجية

تقرأ الآن:

جون كيري: القضاء على الارهاب تبقى أولوية المجتمع الدولي

حجم النص Aa Aa

الولايات المتحدة تؤكد مساندتها لبلجيكا التي شهدت منذ أيام قليلة اعتداءات استهدفت مطار عاصمة المؤسسات الأوربية ومحطة لقطارات الأنفاق. وزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد وجود أميركيين في صفوف ضحايا تلك الهجمات، التي تبرز حسب رئيس الديبلوماسية الأميركية ضرورة الرد على التطرف العنيف، ووضع حدّ لما يطلق عليه بتنظيم الدولة الإسلامية.

“لن نخاف ولن يردعنا شيء، وسنعود بالمزيد من الحزم وبقوة أكبر ولن يهدأ لنا بال حتى نقضي على المعتقدات الجبانة والتشاؤمية من على وجه هذه الأرض“، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري. أما رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال فقال: “نيابة عن حكومتنا أستغل الفرصة للتعبير عن تعاطفي مع الأميركيين من ضحايا هذه الأحداث المأساوية. هذه بعض الأمور التي أردت التطرق إليها. مرة أخرى وجودكم هنا في بروكسل بعد أيام فقط من الهجمات دليل كبير على الصداقة بين الولايات المتحدة وبلجيكا”.

وزير الخارجية الاميركي جون كيري أجرى أيضا محادثات مع رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر، محادثات أكد خلالها جميع الأطراف على ضرورة مواصلة الحرب دون هوادة ضدّ الإرهاب مع إمكانية مشاركة بلجيكا ودول أوربية أخرى إلى جانب قوات التحالف الدولي في الحرب على ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.
للتذكير، اعتداءات بروكسل أوقعت واحدا وثلاثين قتيلا على الأقل وأكثر من ثلاثمائة جريح وزرعت هلعا كبير بين المواطنين في بلجيكا وعدد كبير من البلدان الأوربية التي أعلنت الاستنفار العامّ وتعزيز إجراءاتها الأمنية، فضلاً عن رفع حال الطوارئ القصوى.