عاجل

تقرأ الآن:

الجائزة الكبرى للجودو: جورجيا تحتل غالبية منصات التتويج


رياضة

الجائزة الكبرى للجودو: جورجيا تحتل غالبية منصات التتويج

جيورجيا هي اليوم ارض الجودو. ذهبية وبرونزيتان كانت من نصيب رياضييها.

ففي يوم السبت، وهو اليوم الثاني للجائزة الكبرى للجودو المقامة في العاصمة تبليسي، وعن فئة الرجال وزن اقل من73 كيلوغراماً، تصدر منصة التتويج ثلاثة جيورجيين.

الميدالية الذهبية كانت من نصيب نوغزاري تاتالاشفيلي، وحاز كل من فريدون جيغاني ولاشا شافداتواشفيلي على الميدالية البرونزية.

اما الفضية فكانت من نصيب المنغولي اودبايار غانابتار.

البطل الاولمبي شافداتواشفيلي تفوق على منافسه البرازيلي مارسيلو كونتيني بستجيل ايبون.

اما تاتالاشفيلي فقد انتصر على غانباتار بتسجيل وازا-آري ثم ويبون وهما اعلى نقطتين في فنون القتال والدفاع عن النفس.

وفي فئة الرجال وزن اقل من 81 كيلوغراماً، فقد توج بالذهبية الروسي آلان خوبيتسوف بعد تغلبه على الجيورجي ليفان غوغافا. خوبيتسوف سجل ايضاً حركة ايبون قبل اقل من ثلاث دقائق من انتهاء المنافسة النهائية.

بالنسبة للنساء وزن اقل من 63 كيلوغراماً، فقد فازت النمساوية كاترين اونترفورزاكير بالذهبية بعد تغلبها على البريطانية جيما هويل. فقد تمكنت من تثبيتها على الارض.

وعن فئة النساء وزن اقل من 70 كيلوغراماً فقد توجت الهولندية كيم بولينغ بالذهبية بعد تفوقها على غريمتها الفرنسية فاني ايستيل بوستيف التي جاءت الفضية من نصيبها.

مراسل “يورونيوز” بيدرو لاسوين الذي كان حاضراً هذه المنافسات قال : “مفاجأة اليوم ليست استبعاد احد المفضلين لكن مقاومة احد الرياضيين المغمورين لاحد الابطال الاولمبيين واللذان كانا يتواجهان امام اعين جمهور غمرته الصدمة. اما بالنسبة لصورة اليوم سنترككم مع حركة ايبون للجورجي تاتالاشفيلي في مواجهته للبرازيلي كونتيني. حركات مذهلة تتابعت”.

فمفاجأة اليوم هي الكوري الشمالي كيم شول غوانغ والبطل الاولمبي شافداتواشفيلي. المنافسة التي قادها الجيورجي بطريقة اليوكو بادله فيها الكوري الشمالي… معركة حامية انتهت بفوز الجيورجي.

اما صورة اليوم فهي للجيورجي تاتالاشفيلي وخصمه البرازيلي كونتيني.