عاجل

تقرأ الآن:

الجائزة الكبرى للجودو: اربع ميداليات للهولنديين في خمس نهائيات


رياضة

الجائزة الكبرى للجودو: اربع ميداليات للهولنديين في خمس نهائيات

موفد “يورونيوز” الى تبليسي بيدرو لاسوان يقول: “في اليوم الثالث والاخير من منافسات الجائزة الكبرى للجودو في تبليسي، الهولنديون اكدوا للجميع انهم لم يأتوا الى جيورجيا للسياحة. في خمس نهائيات حصدوا اربع ميداليات. “آلية البرتقال” او “Orange Mécanique “ بعافية كبيرة قبل اشهر قليلة على الالعاب الاولمبية الصيفية”.

نساء وزن اقل من 78 كيلوغراماً

عن فئة النساء وزن اقل من 78 كيلوغراماً الهولندية مارهيند فيركيرك تفوز بالذهبية بحركة شيدو على مواطنتها غويج ستينهويس التي نالت الفضية. اما صاحبة الميدالية البرونزية فجاءت البرازيلية مايرا اغويار.

رجال وزن اقل من 90 كيلوغراماً

وعن فئة الرجال وزن اقل من تسعين كيلوغراماً ، فقد حصد الميدالية الذهبية الهولندي نويل فاندتي اند، لقد تفوق على غريمه السويدي ماركوس نيمان بفضل حركة يوكو الذي نال الفضية. اما البرونزية نالها كل من البرتغالي سيليو دياز والاسباني نيكولوز شيرازاديشفلي.

رجال وزن يزيد عن 100 كيلوغرام

اما عن فئة الرجال وزن يزيد عن 100 كيلوغرام، فقد حصد الميدالية الفضية روي ماييرإنها ميدالية اضافية للهولنديين بعد ان تغلب عليه اور ساسون.

رجال وزن اقل من 100 كيلوغرام

ودوماً عن فئة الرجال لكن وزن اقل من 100 كيلوغرام السويدي مارتن باتشيك المصنف تاسعاً عالمياً،
حاز على الميدالية الذهبية بعد ان تغلب على الايراني محجوب جواد السابع والعشرين في التصنيف العالمي.

مفاجأة اليوم

مفاجأة هذا النهار هي تأهل الايراني محجوب للمباراة النهائية. لقد تمكن من هزيمة اللاتفي يفغينييس بورودافكو بحركة ايبون.

صورة اليوم

اما صورة اليوم فهي حركة ايبون التي قام بها البرتغالي جورج فونسيكا في مواجهته مع المجري ميكلوش تسيرنيتش في فئة الرجال وزن اقل من مئة كيلوغرام. فونسيكا حاز على البرونزية.