مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زيارة شي جين بينغ للتشيك تتسبب في احتجاجات واعتقالات


الجمهورية التشيكيه

زيارة شي جين بينغ للتشيك تتسبب في احتجاجات واعتقالات

الرئيس الصيني شي جين بينغ استهل هذا الاثنين زيارة لجمهورية التشيك تستغرق يومين لتشجيع العلاقات بين براغ وبكين في مجالات مختلفة.

الزيارة الأولى للرئيس الصيني إلى التشيك تسببت في اعتقال أكثر من عشرة أشخاص من المعارضة التشيكية الذين احتجوا على استقبال شي جي بينغ في البلاد، وأثارت الزيارة كذلك احتجاجات على سياسة الرئيس التشيكي ميلوس زيمان الذي سبق له زيارة الصين في العام 2014.

كما قام مجهول بإلقاء طلاء أسود على العشرات من الأعلام الصينية المرفوعة إلى جانب الأعلام التشيكية على جانبي طريق رئيسي للمطار. زيارة شي جي بينغ التي تأتي تتويجا لجهود زيمان لبناء علاقة استراتيجية مع بكين تشمل التوقيع على استثمارات صينية مع التشيك و تعاون اقتصادي وتجاري.

وتعتبر الصين ثالث أكبر شريك تجاري لبراغ حيث يصل حجم التجارة المتبادلة نحو 21 مليار دولار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوبا

فيدل كاسترو: كوبا ليست بحاجة "لهدايا من الولايات المتحدة"