عاجل

تقرأ الآن:

مسيرة احتجاجية للاجئين في أثينا ضد الاتفاق الأوروبي-التركي


اليونان

مسيرة احتجاجية للاجئين في أثينا ضد الاتفاق الأوروبي-التركي

خرج المئات من اللاجئين في مسيرة احتجاجية في العاصمة اليونانية آثينا مساء الأربعاء احتجاجا على اتفاق مكافحة الهجرة عبر بحر إيجيه الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع تركيا.

المتظاهرون توجهوا إلى مكتب الاتحاد الأوروبي أثناء المسيرة التي شارك فيها ناشطون مدافعون عن حقوق الإنسان، وطالبوا من خلالها بفتح الحدود ووقف الترحيل وإبطال الاتفاق.

لاجئ أفغاني:” لا نريد شيئا من الحكومة اليونانية. لأن اليونان تعاني مشاكل اقتصادية بدورها في الوقت الحالي. نحن نطلب من العالم ومن الدول الكبرى فتح حدودها لنا. نحن لسنا هنا من أجل المال. نحن هنا من أجل مكان آمن. نريد أرضا سلمية على هذا الكوكب.”

الإتفاق الذي دخل حيز التنفيذ في العشرين من شهر مارس آذار الجاري ينص على إمكانية إعادة المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين القادمين إلى اليونان عبر تركيا بمجرد تسجيلهم وبدء النظر في طلباتهم ومن المقر أن يبدأ ذلك يوم الاثنين المقبل.

مراسل يورونيوز في أثينا كوستانتينوس تسيلوس:” سياسة الحدود المغلقة تسببت في حالة من اليأس في صفوف الآلاف من المهاجرين واللاجئين الذين تقطعت بهم السبل حاليا في اليونان. وهم يطالبون الاتحاد الأوروبي بإلغاء الاتفاق المبرم مع تركيا حتى يتسنى لهم مواصلة رحلتهم إلى أوروبا.”