مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة تدعو حكومات العالم لاستضافة نحو نصف مليون لاجىء سوري في ثلاث سنين


العالم

الأمم المتحدة تدعو حكومات العالم لاستضافة نحو نصف مليون لاجىء سوري في ثلاث سنين

دعا الأمين للأمم المتحدة بان كي مون الاربعاء الحكومات حول العالم لاستقبال ما يقرب من نصف مليون لاجىء سوري خلال ثلاث سنين، وهو عشرة بالمئة من اللاجئين والنازحين الفارين بسبب الحرب في سوريا، دعوة الامين العام جاءت في افتتاح مؤتمر دولي ليوم واحد الاربعاء في جنيف يرمي لإيجاد دول تستضيف اللاجئين السوريين.

يقول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون:
“عندما يتم تدبير الامر، قبول اللاجئين سيكون مكسبا لكل جهة، هم يجلبون مهارات وخبرات جديدة وقوى عاملة، ومحاولات شيطنتهم والتخزيف منهم ليس فقط عدوانية وعدائية بل هي غير صحيحة”.

من جهته اعلن المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ان الدول الجارة لسوريا كالاردن ولبنان وتركيا تستضيف اكثر من اربعة ملايين لاجىء.

“هدفنا ايجاد قبول لنحو عشرة بالمئة على الاقل للاجئين السوريين او لاربعمئة وثمانين الف لاجىء خلال ثلاث سنين، وكأن هذا عدد كبير، لكنه ليس كذلك، اذا ما قورن بعدد اللاجئين في الدول المجاورة، اذا رحبت واستضافت اوروبا بنفس النسبة من اللاجئين كلبنان مثلا مقارنة مع عدد سكانه، عندها ستستضيف اوروبا مئة مليون لاجىء”.
تقرير نشرته الثلاثاء منظمة اوكسفام البريطانية غير الحكومية كشف ان الدول الغنية لم تُعِد توطين سوى سبعة وستين الف لاجىء اي اقل من واحد ونصف بالمئة من اجمال عدد اللاجئين السوريين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

هولاند يتخلى عن مشروع قانون إسقاط الجنسية عن المدانين بالإرهاب