عاجل

اليونان: نادي أولمبياكوس يخفف من معاناة اللاجئين

لفتة إنسانية قام بها نادي أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم. النادي قدم وجبات غذائية وهدايا لمئات اللاجئين الفارين من بؤر النزاع نحو الالدورادو الأوربي

تقرأ الآن:

اليونان: نادي أولمبياكوس يخفف من معاناة اللاجئين

حجم النص Aa Aa

لفتة إنسانية قام بها نادي أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم. النادي قدم وجبات غذائية وهدايا لمئات اللاجئين الفارين من بؤر النزاع نحو الالدورادو الأوربي. بطل الدوري اليوناني لكرة القدم أكد من خلال هذه المبادرة أنه يقف إلى جانب الضعفاء، ويسعى بجميع الأشكال إلى المساهمة ولو بشكل بسيط في وضع حدّ للمعاناة، التي يعيشونها.

اللاعب استيبان كامبياسو من نادي أولمبياكوس اليوناني قال عن المبادرة: “الوضع مخيف للغاية. أعتقد انه وضع حساس جدا، ومن حسن الحظ أنّ هناك أشخاص على استعداد للمساعدة، كما هو الحال لرئيس النادي. بالتأكيد لو كان هناك عدد أكبر من الأشخاص الذين يقدمون المساعدة لكان وضع هؤلاء الناس أقل سوءا”.
أما اللاعب آرثر ماسواكا فأضاف: “أولمبياكوس ناد كبير ويملك قلبا كبيرا وأنا أنزع القبعة وأنحني لأحي رئيس النادي، لأنه يساعد الجميع بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه. إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءا من هذه المبادرة، وبصراحة هذا أمر جيد جدا بالنسبة للنادي كما أنه موقف رائع”.

نادي أولمبياكوس يقدم المساعدة لآلاف اللاجئين الذين يصلون يوميا لميناء بيرايوس، الذي يستقبل باستمرار اللاجئين من جزيرتي ليسبوس وشيوس في بحر إيجة بأوامر من رئيس النادي إيفانجيلوس ماريناكيس. النادي يودّ إظهار الجانب الإنساني معتبرا أن أموال كرة القدم يمكن أن تكون أكثر تأثيرا من توقيع اللاعبين الكبار أو تقدم أجورا أعلى لهم، لكن الفرق يظهر في البعد الخيري وتحويلها للمحتاجين. المبادرة كانت فرصة لاظهار مهارة بعض اللاجئين في ممارسة كرة القدم. اللاعب كوستاس فورتونيس قال: “كل منا يشعر بالأسف لذا نقوم ضمن نادي أولمبياكوس بهذه المبادرة ونساعد قدر الإمكان سواء من خلال تقدبم الطعام أو الألبسة وما يحتاجه هؤلاء الأطفال”.

“بمجرد وصول اللاجئين إلى الميناء فقد وجدوا نادي أولمبياكوس في انتظارهم لتقديم المساعدة. خمسمائة ألف وجبة غذائية وألبسة وكرات للأطفال والنادي يعد بالوقوف إلى جانبهم ماداموا بحاجة إلى ذلك“، يقول مراسل يورونيوز في اليونان.