عاجل

تقرأ الآن:

لاعبات أمريكيات في كرة القدم رفعن قضية ضد الاتحاد الكروي الامريكي بسبب التمييز في الأجور بين الذكور و الايناث


رياضة

لاعبات أمريكيات في كرة القدم رفعن قضية ضد الاتحاد الكروي الامريكي بسبب التمييز في الأجور بين الذكور و الايناث

في الولايات المتحدة خمس بطلات في كرة القدم رفعن قضية ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم من أجل التمييز بين الذكور و الايناث في الأجور ، و هذا رغم الانجازات التي حققها الفريق الانثوي. و تشتكي اللاعبات من فارق يصل إلى 40 في المئة خاصة فيما يتعلق بالعلاوات التي تخص الفوز.
اللاعبات اللواتي رفعن القضية هن هوب سولو، و اليكس موغان، و ميغان رابينو، و بيكي سووربران.

فطوال خمس نسخ من كأس العالم ، الفريق الامريكي فاز لثلاث مرات في 1991 و 1999 و 2015 ، و فاز أيضاً لثلاث مرات على التوالي في الألعاب الأولمبية و لأربعة ألقاب من خمس منافسات.
هذا الغضب جاء عشية هزيمة الفريق الأمريكي ذكور لأقل من 23 سنة أمام كولومبيا (2-1)، و هذا ما يحرم التشكيلة الذكورية من الالعاب الأولمبية للمرة الثانية على التوالي.

و كان لاعب التنس نوفاك جوكوفيتش في بطولة إنديان ويلز قد صرح أن الرجال يستحقون أجوراً أكثر من النساء حينما يفوزون في بطولة التنس لأنهم يجلبون جمهوراً أكبر، و جاء راي مور رئيس بطولة إنديان ويلز كي يصب الزيت في النار، بدعوته الايناث أن يشكرن المولى على وجود نادال و فيديرر لتطويرهم التنس.
القضية أثارت ضجة كبيرة، أدت إلى استقالة رئيس البطولة ، سيرينا وليامز لم تستسغ الهجمة على النساء ، مؤكدة أن الايناث حققن الكثير من الانتصارات ، و هناك من المحبين الكثير.