مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اردوغان ينتقد سياسة مقدونيا واليونان والمجر تجاه اللاجئين


تركيا

اردوغان ينتقد سياسة مقدونيا واليونان والمجر تجاه اللاجئين

رغم كونه طرفا في اتفاق مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، الموقع بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في مارس/ أذار المنصرم، لم يتردد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في انتقاد الإجراءات التي تعتمدها الدول الأوروبية لإستقبال اللاجئين. الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين يلزم أنقرة بإعادة استقبال المهاجرين الوافدين من السواحل التركية إلى الجزر اليونانية.

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان :
“وضعوا أسلاكا شائكة لوقف مرور اللاجئين إلى أراضيهم، نحن لا نفهم كيف مات الكثير من اللاجئين في بحر إيجه، ولكن المؤكد أننا قمنا بإنقاذ أزيد من مئة ألف شخص من بحر إيجه، انقذناهم بسفن خفر السواحل، ونحن نواصل هذا.”

اتفاق مكافحة الهجرة غير الشرعية يقضي كذلك بإعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، وارسال مقابل كل سوري مرحل من الجزر اليونانية إلى الدول الأوروبية شريطة أن يكون مسجلا في تركيا، حيث وصل عدد السوريين المرحلين إلى تركيا في إطار عملية التبادل الأولى إلى اثنين وسبعين ألف شخص، تكفل الاتحاد الأوروبي بمصاريف ترحيلهم وإعادة قبولهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

"أوراق بنما " تحدث هزة عالمية وتحرك القضاء لفتح التحقيقات