مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لجنة برلمانية في البرازيل تتحدث عن تلاعب بالميزانية قد تطيح برئيسة البلاد


البرازيل

لجنة برلمانية في البرازيل تتحدث عن تلاعب بالميزانية قد تطيح برئيسة البلاد

يشتد الطوق حول رئيسة البرازيل ديلما روسيف لاجبارها على التنحي بعد سلسلة فضائح آخرها ما قالته لجنة من النواب في الكونغرس البرازيلي الاربعاء من وجود اساس للنواب لتقديمها للمحاكمة بسبب التلاعب في حسابات الميزانية ولأنها اخفت عجزا في الميزانية قبل إعادة انتخابها في 2014.
يقول جوفَاير أرانتس رئيس اللجنة: “اعتبر ان هناك ادلة كافية وجدية حول علاقة شخصية ومقصودة من رئيسة الجمهورية، ما يقوض المؤسسات الاتحادية، هذه الجلسة للاستماع تكشف الاخطاء الكافية وهي مناسبة وتخولنا عملية الاقالة”.
ومن المقرر ان تصوت اللجنة الخاصة الاثنين المقبل على توصيات رئيس اللجنة جوفاير ارانتس، وبعدها يصوت مجلس النواب بكامل هيئته، وان صوت النواب باغلبية الثلثين يعلق منصبها الى ان يعطي مجلس الشيوخ كلمته الاخيرة.
وتجاهلت روسيف الاصوات الداعية الى تغيير وزاري في ادارتها لتفادي هذه الازمة، وهي قد تخسر سلطتها في ايار المقبل ان لم تفز بدعم مجلس الشيوخ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رواندا

قبل 22 عاما...800 ألف شخص قُتلوا في إبادة جماعية عرقية في رواندا