مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اعتبار كلمة "لوطي" غير معادية للمثليين جنسياً "فضيحة" في فرنسا


فرنسا

اعتبار كلمة "لوطي" غير معادية للمثليين جنسياً "فضيحة" في فرنسا

حملة انتقادات واسعة أثارها قرار محكمة العمل في باريس باعتبار كلمة “لوطي” “شتيمة” فقط، دون أن تكون “معادية للمثليين الجنسيين”. القضية بدأت في العام 2014 عندما تلقى متدرب في مجال الحلاقة رسالة نصية من رب العمل عن طريق الخطأ يقول فيها : “إن هذا اللوطي لايروقني. إنه يتصرف كالعاهرات”.

وزيرة العمل الفرنسية مريم الخمري اعتبرت قرار المحكمة “فضيحة”. وقالت منظمات داعمة لحقوق المثليين والمتحولين جنسياً، إن القرار “سيعزز المناخ المعادي للمثلية”.

المحكمة كانت قد اعتبرت أن استخدام كلمة “لوطي” في أوساط مصففي الشعر ليس “عنصرية” أو “معادة للمثليين“، لأن الكثير من المثليين يتم “توظيفهم في هذا المجال”. واكتفت المحكمة باعتبار كلمة رب العمل “شتيمة” فارضة عليه غرامة مالية قدرها خمسة آلاف يورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوسوفو

كوسوفو: غاز مسيل للدموع في حفل تنصيب الرئيس هاشم تاجي