مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"رصاص مطاطي" لصد لاجئين حاولوا الدخول إلى مقدونيا بالقوة


اليونان

"رصاص مطاطي" لصد لاجئين حاولوا الدخول إلى مقدونيا بالقوة

في توتر يعد الثالث من نوعه منذ اغلاق الحدود اليونانية المقدونية في شهر شباط / فبراير، استخدمت الشرطة المقدونية الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لصد لاجئين حاولوا الدخول بالقوة الى مقدونيا.

وبينما نفت الشرطة المقدونية استخدامها للرصاص المطاطي،اكدت الحكومة اليونانية ومنظمات غير حكومية أن حوالى 300 لاجىء تلقوا علاجات على إثر اصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة .

كونور كيني من أطباء بلا حدود يقول:

“ عاينا كسورا وجروحا ناجمة عن رصاص مطاطي اصيب بها ثلاثة أطفال تقل أعمارهم عن العاشرة، اصابات بالرصاص المطاطي في الرأس “.

وبينما نددت أثينا بما وصفته “ استخداما مفرطا وغير متكافئ للعنف” من جانب مقدونيا ما أدى الى خلق وضع “صعب جدا في الأراضي اليونانية“، حاول بعض اللاجئين تهدئة الوضع.

لاجىء سوري يقول:

“سنحاول أن نقول لهم ان يلتزموا بالهدوء ويبقوا بعيدين، لكننا لا نستطيع التحكم في عشرة آلاف شخص “.

ووسط أدنى شروط الحياة الأساسية، يعيش الآلاف من اللاجئين في مخيم إيدوميني، بانتظار فتح مقدونيا لحدودها ليتمكنوا من مواصلة طريقهم إلى أوروبا الغربية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

في ألمانيا...مقدم برامج ساخر يواجه عقوبة السجن بعد اتهامه لأردوغان ب"البيدوفيليا"