عاجل

تقرأ الآن:

كوبي براينت يختم مسيرة عشرين سنة بفوز ثمين لفريقه


رياضة

كوبي براينت يختم مسيرة عشرين سنة بفوز ثمين لفريقه

كوبي براينت صاحب 37 عاماً يختم مشواره الاحترافي بإهدائه عطر الانتصار لفريق لوس أنجلس لاكرز ضد يوتا بنتيجة 101 مقابل 96 ، في اليوم الأخير من البطولة المنتظمة للدوري الأمريكي لكرة السلة (أن بي أي) و ذلك بتسجيله 60 نقطة.
عشرون سنة قضاها براينت في الفريق ، قدم فيها أفضل ما لديه ، و اعتبره ماجيك جونسون : أفضل من ارتدى قميص لوس أنجلس لاكرز.
براينت لم يخفت نجمه إلى آخر لحظة فقد نجح في 22 محاولة تصويب من أصل 50. و سجل في الربع الأول 15 نقطة، قبل أن يقود ليكرز لتعويض التأخر الذي مني به بفارق 14 نقطة قبل عشر دقائق من النهاية ، الليكرز يحقق فوزه 17 هذا الموسم. رغم الموسم السيء لليكرز ، الذي كان قد فاز باللقب لـ16 مرة. براينت شكر كل من سانده خلال مسيرة عشرين سنة.

كوبي براينت يقول:
“ تعرفون أن الشيء الطريف هو أن الاطفال شاهدوني ألعب كما ألعب عادة. تدركون ما الذي أريد قوله ، مثل واوا بابا ، نعم تعودت على مثل هذا في كل مرة؟ أنا سعيد لهم لأنهم الآن يشاهدون ذلك.”

براينت تلقى التحية من الزملاء و المحبين و كذا المنافسين أمثال ليبرون جيمس وباو جاسول وستيفن كوري وديرك نوفيتسكي وكارميلو انطوني عبر تسجيل فيديو قبل أن يختتم الممثل ونجم هوليوود جاك نيكولسون – وهو مشجع لليكرز – الاحتفال.

الممثل جاء نيكولسون يقول:
“هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يعرفونه عن كوبي. لقد كان دائماً هنا في لوس انجلس، دائما لعب جيداً من أجلنا، تعلمون ذلك، إنه من دواعي السرور أن نراه.”

براينت سيبقى إسماً ساطعاً في سماء كرة السلة، فقد احتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلا للنقاط في تاريخ الدوري الأمركي ، و أفضل لاعب في 2008.