مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الدفاع الأمريكي في العراق لتعزيز الدعم العسكري لبغداد وكردستان


العالم

وزير الدفاع الأمريكي في العراق لتعزيز الدعم العسكري لبغداد وكردستان

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر يزور العاصمة العراقية بغداد للتباحث مع المسؤولين العراقيين بشأن سُبل تعزيز قدرات البلاد العسكرية من أجل استعادة مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن البلاد، من التنظيم المسلَّح المسمى “الدولة الإسلامية” الذي يسيطر عليها منذ العام ألفين وأربعة عشر.

آشتون أعلن تخصيص واشنطن أربعمائة وستة عشر مليون دولار لإقليم كردستان العراقي لمساعدة قوات البشمركة. كما يُنتظَر أن تكثف بلاده ضرباتها الجوية والهجمات الإلكترونية ضد التنظيم المسلح بالتزامن مع نشر قواتٍ إضافية في العراق.

آشتون كارتر الذي تحادث مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال:

“هناك شيء هام سنقوم به وهو توفير الدعم المالي للبشمركة، وذلك بالاتفاق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، مثلما جرت العادة، من أجل تعزيز ما أصبح أحد أهم القوى الفعلية المكافِحة لـ: “لدولة الإسلامية في العراق والشام” وأقصد البشمركة”.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده ستنشر في المنطقة مروحيات آباتشي الهجومية في المعركة ضد التنظيم المسلَّح المسمى “الدولة الإسلامية” من أجل استعادة الموصل، ولو أن خبراء يشككون في إمكانية استعادتها في المدى القصير لصعوبة العملية عسكريًا.
وتعتزم واشنطن إرسال أكثر من مائتيْ عسكري إضافيين إلى المنطقة، مما يرفع عدد قواتها في العراق إلى نحو أربعة آلاف ومائة عسكري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

ديلما روسيف تقول إنها ضحية "انقلاب" وتتوعد بمواجهة مُدَبِّريه