مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الآف- بي- آي تدفع أكثر من 1.3 مليون دولار لفك شيفرة آيفون


الولايات المتحدة الأمريكية

الآف- بي- آي تدفع أكثر من 1.3 مليون دولار لفك شيفرة آيفون

أكدت وكالة الاستخبارات الأمريكية أنها دفعت لقراصنة معلوماتية أكثر من مليون دولار لفك شيفرة هاتف “آيفون” الذي استخدمه أحد منفذي اعتداء سان برناردينو.

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جوبي كومي، أجاب عن سؤال صحفية حول المبلغ الذي دفعته الوكالة فقال:

“ فلنقل إنه مبلغ يفوق ما سأجنيه في الفترة المتبقية لي في وظيفتي، وهي سبع سنوات وأربعة أشهر. لكن الأمر برأيي كان يستحق ذلك “.

بالاستناد إلى راتب كومي المدرج بنحو 14.900 دولار في الشهر، فإن الرقم يفوق 1.3 مليون دولار لعملية فك الشيفرة التي لم تعلن نتائجها بعد.

وبينما تظاهر العديد من الأشخاص من أمام محلات آيبل للتنديد بما وصوفه انتهاكا للخصوصية من قبل الاف بي اي ، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في أواخر الشهر الماضي أنه تمكن من اختراق الهاتف بمساعدة طرف ثالث لم تكشف هويته منهياً بذلك مواجهة قضائية وإعلامية استمرت أسابيع مع “آبل”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

لجنة التحقيق النيابية البلجيكية بدأت اعمالها في محطة مالبيك