مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المكسيك: مشروع لإجازة الماريوانا في الأغراض الطبية


المكسيك

المكسيك: مشروع لإجازة الماريوانا في الأغراض الطبية

قدم الرئيس المكسيكي إنريكه بينا نييتو الخميس اقتراحاً لإجازة الأدوية التي تدخل نبتة الماريوانا في تركيبها، كما ينطوي الاقتراح على رفع الكمية التي يمكن للأشخاص حيازتها، بالإضافة للإفراج عن الموقوفين بتهم بسيطة متعلقة بالماريوانا.

إنريكه بينا نييتو، رئيس المكسيك : “إن تمت الموافقة على المشروع، فإن هذه المبادرة ستسمح بالاستخدام الطبي لنبتة الماريوانا ومكوناتها الفعالة. بهذا المعنى يمكن منح تراخيص محلية لإنتاج واستيراد الأدوية التي تحتوي على الماريوانا أو مادة رباعي هيدرو كانابينول.”

المشروع يقترح رفع كمية الماريوانا المسموح بحيازتها من 5 غرامات إلى 28 غراماً، دون الإشارة إلى كيفية الحصول عليها. ففي الوقت الراهن تعتبر زراعة وبيع الماريوانا جريمة في المكسيك.

مشروع القانون يأتي في إطار خطة متكاملة لمكافحة المخدرات في هذا البلد الذي يعاني من عنف دموي تمارسه عصابات المخدرات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

فولكسفاغن تتوصل لاتفاق مبدئي مع القضاء الأميركي حول محركات الديزل المغشوشة