عاجل

عاجل

مظاهرة للمطالبة بكشف حقيقة اختفاء 43 طالبا في المكسيك

تظاهر المئات من المكسيكيين في شوراع العاصمة مكسيكو للمطالبة بمعرفة الحقيقة حول حيثات اختفاء 43 طالبا. المتظاهرون اتهموا الحكومة وخاصة الرئيس انريكي

تقرأ الآن:

مظاهرة للمطالبة بكشف حقيقة اختفاء 43 طالبا في المكسيك

حجم النص Aa Aa

تظاهر المئات من المكسيكيين في شوراع العاصمة مكسيكو للمطالبة بمعرفة الحقيقة حول حيثات اختفاء 43 طالبا. المتظاهرون اتهموا الحكومة وخاصة الرئيس انريكي بينا بعدم القيام بما يجب للاجابة على تساؤلات العائلات حول اختفاء ذويهم.

المظاهرة تأتي عقب صدور تقرير من الأمم المتحدة يتهم السلطات المكسيكية بعدم توفير الظروف الضرورية لتمكين اللجنة الدولية من القيام بعملها على أكمل وجه.

المتحدث باسم عائلات الطلبة المفقودين:

“ الجميع هنا محبط، لذلك نحن هنا للدعوة إلى مواصلة الأبحاث وطلب تحقيق معمق. يجب على الرئيس انريكي بينا أن يفي بوعوده “.

كارمن ميندوزا:

“ وصول الفريق المستقل للخبراء كان مهما بالنسبة لنا. نحن منزعجون جدا لكون الحكومة أرادت إخراجه من البلاد. وهنا أريد أن أقول إن الحكومة أرادت أن تسرع مغادرة لجنة الحقوقيين الدولية لأن هذه اللجنة اكتشفت الكثير من الأشياء التي اخفتها الحكومة “.

وتعتقد السلطات المكسيكية إن الطلاب قتلوا بعدما اعتقلتهم الشرطة المحلية في 26 أيلول/سبتمبر في مدينة إجوالا (200 كيلومتر جنوب مكسيكو سيتي).

وأفاد مشتبه بهم تم اعتقالهم في القضية إن الشرطة سلمت الطلاب إلى عصابة جيريروز يونيدوس التي قام عناصرها بقتل الطلاب اعتقادا منهم أنهم أعضاء في عصابة منافسة.