عاجل

تقرأ الآن:

ليفربول تحيي الذكرى السابعة والعشرين لكارثة هيلزبره


المملكة المتحدة

ليفربول تحيي الذكرى السابعة والعشرين لكارثة هيلزبره

هكذا احتفت الأربعاء عائلات ضحايا كارثة هيلزبره بمرور سبع وعشرين سنة عن واحدة من أبشع الحوادث المأساوية التي عرفتها الرياضة في التاريخ، التجمع كان وسط ليفربول بحضور المئات أغلبهم من مناصري النادي المحلي لتخليد أرواح ستة وتسعين مشجعا لقو مصرعهم في ملعب هيلزبره بشيفيلد في تسعة وثمانين من القرن الماضي.

مارغريت أسبينال، رئيسة جمعية عائلات ضحايا هيلزبره، قالت:” الأمر كان صعبا جدا طيلة 27 سنة، عندما كنا نجلس في تلك المحاكم خلال العامين الماضيين، ونستمع لنفس الأشخاص الذين يقدمون نفس الأكاذيب لإلقاء اللوم على مناصري فريقنا بداعي أنّهم كانوا ي حالة سكر، وكذا قلة التذاكر وغير ذلك، كل هذا أظهر لي النظام الذي لدينا في هذا البلد، والذي يحتاج إلى تغيير “.

أعمدة قاعة سانت جورج في قلب ليفربول شمالي إنجلترا علقت لافتة كتب عليها “الحقيقة” و“العدل” خلال هذا التجمع الذي تم فيه ذكر أسماء الضحايا، كما طالب المحتشدون بضرورة معاقبة المسؤولين عن كارثة هيلزبره وما خلّفته من ألام لعائلات الضحايا وكذا لنادي ليفربول لكرة القدم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الإحتياطي الأمريكي يبقي سعر الفائدة دون أي تغيير