عاجل

تقرأ الآن:

هجوم بتفجير انتحاري في بُورْصَة التركية يُخلِّف 13 جريحا ويقتُل الانتحارية


العالم

هجوم بتفجير انتحاري في بُورْصَة التركية يُخلِّف 13 جريحا ويقتُل الانتحارية

أصيب ثلاثة عشر شخصا على الأقل بجروح في اعتداء بتفجير انتحاري نفذتْهُ امرأة في الخامسة والعشرين من العمر مساء الأربعاء قرب “أولو جامع” (الجامع الكبير) في منطقة سياحية في مدينة بورصة في شمال غرب تركيا.

القتيل الوحيد في هذا الهجوم هي الانتحارية التي نفذتْهُ، فيما وَصفت السلطات المحلية إصابات غالبية الجرحى بالخفيفة الناجمة عن شظايا زجاجية جراء الانفجار.

منطقة التفجير معروفة بارتيادها من قبل السياح لزيارة المعالم العمرانية التاريخية في هذه المدينة، رابع أكبر مدن تركيا، وعلى رأسها الجامع الكبير الذي يعود بناؤه إلى القرن الرابع عشر الميلادي.

وسبق الاعتداءَ تحذيرُ السفارة الأمريكية في أنقرة الثلاثاء الرعايا الأمريكيين من وجود تهديدات أمنية جدّية في تركيا تستهدف السُّياح.

تركيا تشهد اضطرابات أمنية منذ أشهر مرتبطة بحرب النفوذ القائمة في سوريا وبالتوترات التركية/التركية مع الانفصاليين الأكراد بقيادة حزب العمال الكردستاني الذي خلَّف الصراع المسلح معه منذ عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين نحو أربعين ألف قتيل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

"أميركا أولاً".. السياسية الخارجية بحسب دونالد ترامب