عاجل

تقرأ الآن:

منظمة السلام الأخضر تنشر ملفات سرية حول اتفاقية الشراكة التجارية والإستثمار


العالم

منظمة السلام الأخضر تنشر ملفات سرية حول اتفاقية الشراكة التجارية والإستثمار

منظمة السلام الأخضر ستنشر هذا الإثنين (02 مايو/أيار) تقريرا مفصلا يتطرق لاتفاقية عبر الأطلسي للشراكة التجارية والإستثمار، تقرير على مائتين وثمان وأربعين صفحة سيضم عديد الملفات السرية من الإتفاقية التي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتوقيعها مع الإتحاد الأورويي، وحسب بعض الأجزاء المتسربة من التقرير فإنّ المنظمة غير الحكومية تصف الإتفاقية بالخطيرة لكونها تحمل عدة تهديدات أكبرها ضد الصحة والمناخ.

ستيفان كروغ، عضو في الفرع الألماني من منظمة السلام الأخضر، يقول:“سنقوم بنشر هذه الملفات، لأنّ كل المفاوضات المتعلقة بالإتفاقية تعد في الحقيقة غير شفافة لأنّها لن تخص أية أسرار تجارية ولكنها تتمحور حول البيئة وحماية المستهلكين وكذلك حقوق العمل المتعلقة بأكثر من نصف مليار شخص في أوروبا.”

المنظمة تنتقد الإتفاقية شكلا ومضمونا في هذا التقرير الطويل الذي تتهم فيه أطرافها بالسعي نحو ضمان مصالح المؤسسات الكبرى على حساب قضايا أخرى حساسة كالبيئة والصحة العامة.

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى توقيع اتفاقية التبادل التجاري الحر والإستمار مع الإتحاد الأوروبي منذ منتصف ألفين وثلاثة عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فرنسا: مشادات عنيفة في باريس على هامش مسيرة النقابات العمالية