عاجل

تقرأ الآن:

جولة هامة في إينيديانا لمرشحي الإنتخابات التمهيدية الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

جولة هامة في إينيديانا لمرشحي الإنتخابات التمهيدية الأمريكية

سباق الإنتخابات التمهيدية للرئاسيات الأمريكية يحط الرحال هذا الثلاثاء بولاية إينديانا حيث يسعى دونالد ترامب إلى التقرب أكثر من الفوز في الجانب الجمهوري.

الملياردير الذي نظّم تجمعا في ساوث باند سادس مدن الولاية من حيث عدد السكان يأمل في انتزاع ثقة المندوبين السبعة والخمسين لكبح جماح معارضيه في الصف الجمهوري.

دونالد ترامب، قال في خطابه:“ماذا عليكم فعله هنا؟ عليكم بالتصويت، علينا إبقاء هذه الحركة مستمرة، يمكننا جعل أمريكا جد قوية، ربما أقوى من أي وقت مضى، إن فزنا فالأمر قد حسم ويمكنني أن أركز بعد ذلك ولن أكون قلقا من تكذيب تيد كروز، ولا يهمني أن يساندني أم لا، هذا لا يهمني.”

استطلاع للرأي اجرته ان بي سي/وول ستريت جورنال رجّح حصول ترامب على 49% من نوايا أصوات الجمهوريين في إينديانا مقابل 34% لتيد كروز سيناتور ولاية تيكساس.

ومن الجانب الديموقراطي هيلاري كلينتون التي تبدو أوفر حظا في السباق أكّدت من آشلاند على ضرورة تشجيع الصناعة المحلية في هذه الولاية الصناعية، كلينتون قالت:“اعتقد بأنّه يجب علينا أن نبقي الإبداع في أمريكا، أنا متعصبة لما هو من صنع أمريكي، لديا خطة شاملة من أجل إنعاش الصناعة، سوف أوفر الإئتمان الضريبي لمن يقدمون شيئا ما ويشغلون الناس ولكل من سيكون طرفا في الإقتصاد الصناعي.”

هيلاري كلينتون بحاجة لنحو 20% من المندوبين الألف المتبقيين لبلوغ الغالبية الضرورية المحددة ب2383 مندوبا كي تضمن الترشح باسم الديموقراطيين أمام بيرني ساندرس الذي سجل تراجعا كبيرا لدعم مناصري في الشهر المنصرم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تتويج تاريخي لنادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم