عاجل

تقرأ الآن:

كروز ينسحب من سباق البيت الأبيض مفسحاً المجال لترامب


العالم

كروز ينسحب من سباق البيت الأبيض مفسحاً المجال لترامب

أعلن سيناتور تكساس تيد كروز انسحابه من الانتخابات التمهيدية الأميركية عن الحزب الجمهوري، بعد خسارته في ولاية إنديانا أمام منافسه دونالد ترامب.

انسحاب كروز من سباق الترشيح للانتخابات الرئاسية يفتح الباب بشكل شبه مؤكد أمام ترامب للظفر بترشيح الجمهوريين. إذ لم يعد أمام ترامب إلا جون كاسيش الذي يملك حفنة صغيرة من المندوبين لاتخوله أن يكون منافساً حقيقاً.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب قال عن منافسه المنسحب: “فقط لتعلموا بالنسبة لمسألة تيد كروز.. لا أعلم إن كان يحبني أم لا. لكنه منافس قوي، ورجل ذكي وسيكون له مستقبل رائع.. لذا أود أن أهنئ تيد.”

الانتخابات التمهيدية في إنديانا شكلت خيبة أمل للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، فقد منيت بهزيمة في مواجهة منافسها سناتور فيرمونت بيرني ساندرز، الذي فاز بحوالي 53% من الأصوات.

المرشح الديمقراطي، بيرني ساندرز : “في الأسبوع المقبل، تقام انتخابات تمهيدية مهمة في الولاية الجميلة كنتاكي. ماتعلمناه إلى الآن من الحملة، هو أن المشاركة الكبيرة في التصويت تساعدنا على الفوز.”

فوز ساندرز بإنديانا لن يغير بشكل كبير المعطيات داخل المعسكر الديمقراطي، إذ ماتزال هيلاري كلينتون تملك عدداً كبيراً من المندوبين عن حزبها، ولاينقصها إلا بضع عشرات كي تحظى بترشيح الحزب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حريق ضخم يلتهب الأخضر واليابس في كندا