كروز ينسحب من سباق البيت الأبيض مفسحاً المجال لترامب

كروز ينسحب من سباق البيت الأبيض مفسحاً المجال لترامب
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن سيناتور تكساس تيد كروز انسحابه من الانتخابات التمهيدية الأميركية عن الحزب الجمهوري، بعد خسارته في ولاية إنديانا أمام منافسه دونالد ترامب. انسحاب

اعلان

أعلن سيناتور تكساس تيد كروز انسحابه من الانتخابات التمهيدية الأميركية عن الحزب الجمهوري، بعد خسارته في ولاية إنديانا أمام منافسه دونالد ترامب.

انسحاب كروز من سباق الترشيح للانتخابات الرئاسية يفتح الباب بشكل شبه مؤكد أمام ترامب للظفر بترشيح الجمهوريين. إذ لم يعد أمام ترامب إلا جون كاسيش الذي يملك حفنة صغيرة من المندوبين لاتخوله أن يكون منافساً حقيقاً.

المرشح الجمهوري دونالد ترامب قال عن منافسه المنسحب: “فقط لتعلموا بالنسبة لمسألة تيد كروز.. لا أعلم إن كان يحبني أم لا. لكنه منافس قوي، ورجل ذكي وسيكون له مستقبل رائع.. لذا أود أن أهنئ تيد.”

الانتخابات التمهيدية في إنديانا شكلت خيبة أمل للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، فقد منيت بهزيمة في مواجهة منافسها سناتور فيرمونت بيرني ساندرز، الذي فاز بحوالي 53% من الأصوات.

المرشح الديمقراطي، بيرني ساندرز : “في الأسبوع المقبل، تقام انتخابات تمهيدية مهمة في الولاية الجميلة كنتاكي. ماتعلمناه إلى الآن من الحملة، هو أن المشاركة الكبيرة في التصويت تساعدنا على الفوز.”

فوز ساندرز بإنديانا لن يغير بشكل كبير المعطيات داخل المعسكر الديمقراطي، إذ ماتزال هيلاري كلينتون تملك عدداً كبيراً من المندوبين عن حزبها، ولاينقصها إلا بضع عشرات كي تحظى بترشيح الحزب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حرائق غابات مشتعلة تؤدي لإغلاق محطة إنتاج أسلحة نووية في تكساس

بايدن يجري الفحص البدني السنوي وعيون الناخبين على النتائج

أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد