عاجل

تقرأ الآن:

إخلاء سكان مدينة كاملة في كندا بسبب الحرائق


كندا

إخلاء سكان مدينة كاملة في كندا بسبب الحرائق

ماتزال مدينة فورت ماكموري الكندية تحت تهديد النيران التي اندلعت في الغابات القريبة قبل 48 ساعة. سكان المدينة البالغ عددهم 80 ألف نسمة تم إخلاؤهم جميعاً، في أكبر عملية إخلاء بسبب الحرائق تشهدها البلاد.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وعد بإرسال جميع الدعم المطلوب لمقاطعة ألبرتا وللمواطنين المتضررين. وأحدثت الكارثة موجة تضامن في البلاد. عن هذا قال جوستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي : “وصلتني عروض لتقديم الدعم واتصالات من المناطق المطلة على الأطلسي في مقاطعة كولومبيا البريطانية. الناس يسألون كيف يمكنهم مساعدة أصدقائهم وجيرانهم الذين يمرون بهذا الوقت العصيب.”

اللهب تسبب بانفجار محطات وقود، وإحراق نحو 2000 مسكن، وتلف 1000 هكتار من الأراضي. السلطات المحلية أكدت عدم وقوع ضحايا، ووصفت الحرائق بـ “المعقدة” بسبب نشر الرياح للنيران على عدة مناطق من المدينة.

في هذه الأثناء، مايزال حوالي 250 رجل إطفاء يحاولون إخماد الحرائق، بمساعد 9 طائرات لإخماد الحرائق و10 مروحيات. كما وضع الجيش في حالة تأهب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كيف ينظر اللاجئون الى قرار اوروبا تسهيل دخول الاتراك لأراضيها؟