عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الاسترالي يدعو إلى انتخابات تشريعية في الثاني من يوليو


أستراليا

رئيس الوزراء الاسترالي يدعو إلى انتخابات تشريعية في الثاني من يوليو

دعا رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترنبول إلى اجراء انتخابات تشريعية في الثاني من تموز/يوليو، المقبل في خطوة يهدف من خلالها إلى الحصول على تفويض شعبي بعد ثمانية أشهر فقط من الاطاحة بسلفه توني أبوت في انقلاب حزبي.

ومن المعتقد، أن تركز الحملة الانتخابية المقبلة للاحزاب على الاقتصاد المتعثر للبلاد ومسألة سياسة البلاد تجاه طالبي اللجوء.

وتشير استطلاعات للرأي إلى أن الائتلاف الليبرالي الوطني الذي ينتمي إليه ترنبول يحقق نتائج متقاربة بشدة مع حزب العمال المعارض بقيادة بيل شورتن الزعيم النقابي السابق.

وكان ترنبول قد تعهد بحل مجلسي البرلمان في حال لم يقر مجلس الشيوخ بعض الاصلاحات، وهو الامر الذي حدث الشهر الماضي عندما رفض مجلس الشيوخ التصويت على نص حول النقابات وعرقل مشروع قانون أخر حول علاقات بين شريكين في المجتمع.

وكان ترنبول المليونير والصحافي السابق والمحامي ورجل الاعمال قد وعد عندما خلف توني ابوت في رئاسة الوزراء بتغيير اسلوب الحكم. لكن في الاشهر الماضية تراجعت شعبيته في استطلاعات الرأي حيث لم تتمكن حكومته من اعتماد اصلاحات اساسية مثلما حصل بالنسبة لاصلاح يتعلق بنظام الضرائب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كندا: مركز ايواء "لاك لا بيش" يحتضن المئات من متضرري حرائق الغابات