عاجل

تقرأ الآن:

روغبي: ساراسنس الانجليزي بطلاً جديداً لأوروبا


رياضة

روغبي: ساراسنس الانجليزي بطلاً جديداً لأوروبا

فينسون مينار مبعوث يورونيوز يقول:
“ بعد يوم من فوز مونبولييه ضد هارلوكان الانجليزي في كأس التحدي “شالنج كاب“، و هو في الروغبي بمثابة الدوري الأوروبي في كرة القدم. المركب الأولمبي في ليون استقبل هذا السبت نهائي كأس الأبطال بمثابة رابطة الأبطال ، في مقابلة فرنسية أنجليزية مرة أخرى.”

على أرضية ملعب أولمبيك ليون في فرنسا فريق ساراسنس الانجليزي يصبح البطل الجديد لأوروبا في رياضة الروغبي. الانجليز سيطروا على فريق راسينغ 92 الفرنسي في النهائي بنتيجة 21 مقابل 9 ، ليأخذ مكان فريق تولون الفرنسي الحامل للقب لثلاث مرات.

الفريق الانجليزي لم يتوقف عن الضغط على الخصم ، و حافظ على الكرة في الوقت الذي كان فيه الراسينغ الفرنسي يتخلى عنها بسهولة ، في أسوء لعب قدموه هذا الموسم، و أجبروا على الدفاع ، ما تركهم يرتكبون العديد من الأخطاء.

مارو إتيجو ، كان رجل المقابلة بامتياز يقول:
“ كنا بمثابة الرجل الواحد، و هذا الاتحاد كان بمثابة رهان اليوم ، و أعتقد أننا حفرنا عميقاً، وأن دفاعنا كان فعلا جيداً ، و لم نقدم لهم الفرصة لكسر خطنا. بالإضافة إلى ركلاتنا المبهرة، لقد ضغطنا عليهم كثيراً و هذا ما أتى بثماره في نهاية المطاف.”

و عانى فريق راسينغ92 الفرنسي من إصابة ماشنو و كارتر و دومولان ، الذين اضطروا للخروج.

ديميتري زارزيفسكي كبتن راسينغ 92 يقول:
“ كان هناك لعب كثيف بالأرجل اليوم ، و لم نتمكن من الحفاظ على الكرة. و عندما نحتفظ بها لم نستطع أن نضع الخصم في خطر، و رغم أننا ركضنا في كل اللقاء ، و لكن للأسف لم نعرف كيف نقلب الضغط.”

هذا اللقب ، جاء ثمرة لموسم استثنائي لرجال مارك ماك كول على المستوى الاوروبي، فقد كان موسما بدون أخطاء بحصيلة 6 انتصارات في 6 مقابلات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

الجائزة الكبرى للجودو بأماتي: بروز فرنسي في اليوم الثاني