عاجل

تقرأ الآن:

كريبو: الاتحاد الاوروبي اظهر ضعفاً بالرؤية في مواجهة ازمة اللاجئين


العالم

كريبو: الاتحاد الاوروبي اظهر ضعفاً بالرؤية في مواجهة ازمة اللاجئين

فرانسوا كريبو، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، اشاد بتضامن اليونان مع هؤلاء الذين هجروا بلادهم رغم تدابير التقشف التي تعيشها.

ففي مؤتمره الصحفي الذي عقده في اثينا، بعد تفقده لمراكز المهاجرين في اليونان، يوم الاثنين، انتقد تعامل الاتحاد الاوروبي مع هذه الازمة واضاف “اعتقد ان الاتحاد اظهر ضعفاً في الرؤية، نحتاج لاستراتيجية طويلة الامد واكثر تنظيماً، استراتيجية خاصة بالهجرة للاجيال القادمة، لسنوات العشر او العشرين المقبلة، استراتيجية حول تسهيل منح تأشيرات الدخول وتحريرها والتنقل عبر الحدود”.

كريبو تحدث ايضاً عن نقص في ادارة مراكز احتجاز المهاجرين، كما انها ليست حلاً خاصة للاطفال او عائلاتهم. وحمل الدول مسؤولية حماية هؤلاء الاولاد، مضيفاً ان مراكز الاحتجاز يجب اقامتها فقط لدى وجود خطر يهدد المجتمع والوثائق تثبت ذلك.

وفي وقت سابق، حذر كريبو من المستوى المتدني للنقاش حول المهاجرين فهو يغذي الخوف والكراهية تجاه الاجانب ويعرض المهاجرين لجميع انواع الاعتداءات اللفظية والجسدية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ضبط أكبر كمية من الكوكايين في تاريخ مكافحة المخدرات بكولومبيا