Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

كريبو: الاتحاد الاوروبي اظهر ضعفاً بالرؤية في مواجهة ازمة اللاجئين

كريبو: الاتحاد الاوروبي اظهر ضعفاً بالرؤية في مواجهة ازمة اللاجئين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فرانسوا كريبو، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، اشاد بتضامن اليونان مع هؤلاء الذين هجروا بلادهم رغم تدابير التقشف التي

اعلان

فرانسوا كريبو، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، اشاد بتضامن اليونان مع هؤلاء الذين هجروا بلادهم رغم تدابير التقشف التي تعيشها.

ففي مؤتمره الصحفي الذي عقده في اثينا، بعد تفقده لمراكز المهاجرين في اليونان، يوم الاثنين، انتقد تعامل الاتحاد الاوروبي مع هذه الازمة واضاف “اعتقد ان الاتحاد اظهر ضعفاً في الرؤية، نحتاج لاستراتيجية طويلة الامد واكثر تنظيماً، استراتيجية خاصة بالهجرة للاجيال القادمة، لسنوات العشر او العشرين المقبلة، استراتيجية حول تسهيل منح تأشيرات الدخول وتحريرها والتنقل عبر الحدود”.

كريبو تحدث ايضاً عن نقص في ادارة مراكز احتجاز المهاجرين، كما انها ليست حلاً خاصة للاطفال او عائلاتهم. وحمل الدول مسؤولية حماية هؤلاء الاولاد، مضيفاً ان مراكز الاحتجاز يجب اقامتها فقط لدى وجود خطر يهدد المجتمع والوثائق تثبت ذلك.

وفي وقت سابق، حذر كريبو من المستوى المتدني للنقاش حول المهاجرين فهو يغذي الخوف والكراهية تجاه الاجانب ويعرض المهاجرين لجميع انواع الاعتداءات اللفظية والجسدية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رغم اعتراف إسبانيا بفلسطين.. معتصمون في مدريد يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل ووقف بيع السلاح لها

احتجاجات طلابية ضد قانون "الوكلاء الأجانب" في جورجيا

أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس