مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معركة تحرير الفلوجة مستمرة لليوم الثاني


العراق

معركة تحرير الفلوجة مستمرة لليوم الثاني

لليوم الثاني، تتواصل العمليات العسكرية للقوات العراقية في مدينة الفلوجة لتحريرها من تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية”.

وتمكنت هذه القوات من السيطرة على الاطراف الجنوبية للمدينة وطردت
المتشددين من الكرمة شرق المدينة. وعثرت على انفاق عند مداخلها. هذه الانفاق يسلكها مقاتلو التنظيم للهروب باتجاه الاحياء السكنية للاحتماء بالمدنيين، كما افادت الوكالة الوطنية العراقية للانباء، التي اشارت ايضاً الى ان سلاح الجو دمر معملاً لصناعة المتفجرات في منطقة السجر عند اطراف الفلوجة، مما ادى لمقتل ثمانية من عناصر التنظيم الذين يشرفون عليه من بينهم خبير صناعة المتفجرات ابو عبد الله التونسي وابو يونس التونسي.

راجي بركات عضو مجلس محافظة الانبار تحدث قائلاً إن “تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” تحاول الاختباء في بعض المناطق السكنية. بعض المدنيين اما استشهدوا واما اصيبوا بجروح. حاولنا ابعاد بعض العائلات، لكن التنظيم يستخدمهم كدروع بشرية. فتحنا عدة منافذ باتجاه فلاحات ومركز سلام وبو عاصي والعامرية لايواء النازحين”.

مئة الف مدني تقريباً موجودون بالفلوجة التي وقعت بيد التنظيم الارهابي في كانون الثاني/يناير 2014.

ويلقى الجيش العراقي دعم العشائر المحلية والحشد الشعبي في معركته هذه ويقد الجيش الاميركي ان اعداد مقاتلي التنظيم المتشدد تتراوح بين خمسمئة وسبعمئة مقاتل في المدينة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الطائرة المصرية: رئيس قطاع الطب الشرعي ينفي صحة المعلومات حول احتمال انفجار