عاجل

تقرأ الآن:

تجدد القصف الجوي المشترك على حلب


سوريا

تجدد القصف الجوي المشترك على حلب

قصف جوي عنيف تشنه طائرات النظام السوري والقوات الروسية على مدينة حلب وريفيها منذ الـ 24 ساعة الماضية.المتمردون يتحدثون عن ما يزيد عن مئة غارة شنتها طائرات روسية وسورية باستعمال الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، أودت بحياة أكثر من 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين .
وفي الوقت الذي تحتدم فيه المعارك بين فصائل المعارضة مع تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية شمال المدينة، تحاول قوات النظام اقتحام مخيم حندرات المطل على طريق الكاستيلّو شمال حلب عن طريق الغارات الجوية المشتركة التي تستهدف المدنيين كذلك.
سياسيا وبعد استقالة محمد علوش كبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف لم تتوصل الاجتماعات السياسية المتعددة التي عقدت في جنيف وفيينا للتوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة السورية المتواصلة منذ أكثر من خمس سنوات.
المشاركون في هذه الاجتماعات والدول الراعية لها لم يتمكنوا من وضع حدّ للصراع وفشلوا في تقريب وجهات النظر بين الحكومة السورية والجماعات المعارضة رغم اتفاقات الهدنة التي تم التوصل إليها لوقف إطلاق النار بين الطرفين برعاية روسيا والولايات المتحدة ورحبت بها الكثير من الدول.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إغلاق البيت الأبيض لأسباب أمنية