مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجيش العراقي يقتحم الفلوجة ويستعيد مركزاً للشرطة


العراق

الجيش العراقي يقتحم الفلوجة ويستعيد مركزاً للشرطة

بدأ الجيش العراقي فجر الاثنين عملية اقتحام مدينة الفلوجة من عدة محاور، تحت غطاء جوي أمريكي.

قوات مكافحة الإرهاب، أكثرُ القوت العراقية تمرساً، شاركت في هذا الاقتحام، وسيطرت على مركز للشرطة داخل المدينة، لتبدأ بذلك مرحلةٌ جديدة في عملية استعادة الفلوجة من قبضة تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية.

طوال الأسبوع الماضي تمكنت القوات العراقية، بمشاركة الحشدين الشعبي والعشائري من استعادة عدة قرى وتطويق المدينة تمهيداً لهذا الاقتحام.

الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة: “اشتباكات عنيفة جرت في محيط الفلوجة، وماتزال مستمرة إلى الآن. إن شاء الله، سنحسم المعركة في مواجهة المجاميع الإرهابية. وسنحاول إخراج المدنيين المتواجدين داخل المدينة بأمان.

يقدر عدد المدنيين المحاصرين داخل المدينة بـ 50 ألف شخص، ويخشى من أن يعمد التنظيم المتشدد لاستخدامهم كدروع بشرية.

كما تزداد المخاوف أن تأجج المعركة الصراع الطائفي في العراق، نظراً لمشاركة قوات الحشد الشعبي الشيعة في تحرير هذه المدينة ذات الصبغة السنية.

استعادة الفلوجة، التي تبعد نحو 60 كيلومتراً من العاصمة بغداد، ستشكل نصراً مهماً للقوات العراقية، يمهد لاستعادة الموصل من أيدي تنظيم داعش.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

السنغال

السجن مدى الحياة لرئيس تشاد السابق حسين حبري