عاجل

تقرأ الآن:

أمطار غزيرة وفيضانات جارفة في فرنسا تسبب خسائرة جسيمة


فرنسا

أمطار غزيرة وفيضانات جارفة في فرنسا تسبب خسائرة جسيمة

في سابقة منذ عام1973 ، شهدت مناطق عديدة في شمال ووسط فرنسا تساقطا غير مسبوق للأمطار خلال شهر مايو/ أيار ، تسببت في حدوث فيضانات كبيرة أغرقت العديد من المنازل والمتاجر والأماكن العامة.
ففي مدينة بروياي لا بويسيار،ارتفع مستوى المياه إلى ما يفوق المتر و50 سنتمترا ما تسبب في خسائر وأضرار جسيمة .

ساكنة في مدينة بروياي لا بويسيار شمال فرنسا:
“استيقظت على الساعة الرابعة صباحا كالعادة لأتوجه إلى العمل وعندما فتحت بوابة المرآب، وجدت المياه تغطى المكان سارعت باستعمال المناشف لإجلاء المياه ولكن مستواها لم يتوقف عن الإرتفاع.”

المناطق الشمالية تضرربشكل كبير خاصة في “لو لواريه” “لي افلين” و“با دو كاليه” و“موزيل” ، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء والإسعاف لإجلاء المتضررين.
الأمطار، تسببت كذلك في اضطراب حركة القطارات في بعض المناطق بشمال فرنسا وتوقفت تماما في مناطق أخرى. وفي العاصمة باريس، ارتفع منسوب نهر السين إلى حد كبير ما نتج عنه عدة فيضانات في بعض الساحات، كما تسببت الامطار الغزيرة في قطع بعض الطرقات المؤدية إلى العاصمة.
هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية “متييو فرانس” تتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في الهطول خلال الساعات المقبلة في مناطق هوت نورماندي وغرب منطقة إيل دو فرانس في باريس، كما وضعت 7 مناطق في حالة تأهب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

القوات العراقية تصد هجوماً مضاداً يشنه داعش جنوب الفلوجة