مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاقتصاد الهندي يزاحم الاقتصاد الصيني


اقتصاد

الاقتصاد الهندي يزاحم الاقتصاد الصيني

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي سيتوجه الى الولايات المتحدة في الثامن والتاسع من حزيران/يونيو المقبل سيتمكن من التفاوض مع اصحاب الاموال للاستثمار في بلاده خاصة وان اقتصاده تسارع نموه خلال الفصل الاخير من العام والذي انتهى في آذار/مارس، متجاوزاً نمو الاقتصاد الصيني الآخذ في التباطؤ.

مودي كان وعد بانعاش اقتصاد بلاده والذي هو ثالث اكبر اقتصاد في آسيا. فعزز الانفاق على
البنى التحتية والدفاع في الوقت الذي تزايد فيه الطلب على السلع الاستهلاكية بسبب خفض اسعار الفائدة.

ارقام مكتب الاحصائيات الهندي الرسمي اظهرت ان الناتج المحلي الاجمالي نما 7.76 في العام الضريبي الذي انتهي في آذار مارس الماضي. بعد ان نما في السنة التي سبقت 7.2% .

هذا الانعاش دفع بالمصرف المركزي الهندي لخفض سعر الفائدة على العملة المحلية الريبو مئة وخمسين نقطة منذ كانون الثاني/ يناير 2015 لتصبح 6.5% وهذا ادنى مستوى لها منذ اكثر من خمس سنوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

بولارد: الفيدرالي الاميركي مستعد لرفع سعر الفائدة